وصول الدفعة الأولى من مصابي الثورة إلى مصر لتلقِّي العلاج

الخرطوم ـ الصيحة

وصلت الدفعة الأولى من مصابي ثورة ديسمبر السودانية العاصمة المصرية لتلقي العلاج اللازم بتنسيق تام بين الخرطوم والقاهرة.

وحُظيت الدفعة الأولى من مصابي الثورة باستقبال كبير في مطار القاهرة الدولي، وشكّلت الحكومة المصرية والسفارة السودانية حضوراً كبيراً بإحضار خمس سيارات اسعاف لنقل (11) مصاباً غادروا البلاد على متن طائرة شركة تاركو التي تكفّلت بنقل (64) مصاباً مجاناً.

وأعرب عددٌ من المُصابين، عن بالغ امتنانهم للجُهُود الكَبيرة التي بذلتها الحكومة الانتقالية واهتمام الجانب المصري، وأشادوا بصورة خاصة بجُهُود شركة تاركو للطيران التي تكفّلت بنقل (64) مصاباً إلى القاهرة مجاناً.

وقالت وزيرة الصحة والسكان المصرية الدكتورة هالة زايد، إن علاجي مصابي الثورة السودانية يأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم كافة سبل الدعم الطبي للأشقاء السودانيين في إطار العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأوضح مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية المصري، المتحدث الرسمي باسم الوزارة د. خالد مجاهد، أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى معهد ناصر بالقاهرة بواسطة (7) سيارات إسعاف مُجهّزة، وفريق من المُسعفين، لبدء تلقِّيهم الرعاية الطبية، وأعلن عن ترتيبات لاستقبال (5) مصابين آخرين خلال ساعات امس (الخميس).

من جانبه، قال المدير العام لشركة تاركو سعد بابكر، إن نقل جرحي الثورة إلى العلاج بالقاهرة فرض عين على الشركة، وأضاف (هذا أقل شئ يُمكن تقديمه لهؤلاء الأبطال)، وأكّد استعداد الشركة للإسهام في نقل الجرحى دُون تأخير من واقع أن علاج مصابي الثورة السودانية مُهمّةٌ وطنيةٌ.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!