التجارة تسعى لتوحيد شهادة المنشأ

الخرطوم: سارة

كشف وزير التجارة والتموين علي جدو آدم، إعداد السودان لتصور يتعلق بتوحيد شهادة المنشأ الخاصة بمنطقة التجارة الحرة القارية وتحرير التعرفة الجمركية.

وقال في تصريح صحفي عقب اجتماعات الأمين العام لمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية الزائر للبلاد هذه الأيام مع عدد من المسئولين بالحكومة الانتقالية، قال: السودان يعمل حالياً بالتنسيق مع هيئة الجمارك لاستكمال تقديم عروضه للتعرفة الجمركية في أقرب وقت ممكن.

وأبان أن السودان يؤكد على توفير فرص التدريب على التجارة في الخدمات بالتوازي مع تقديم العروض وإجراء التشاورات الوطنية والإقليمية.

وذكر أن السودان ظل يدعو إلى ضرورة مراعاة الفوارق التنموية للدول الأعضاء من بينها السودان والتى لديها مشكلات جوهرية تحتاج لمعالجات لتتمكن من تحرير تجارتها بالنسب المطلوبة التي تتمثل بقواعد المنشأ والملكية الفكرية والتجارة في السلع والخدمات والاستثمار.

وأكد جدو إحداث تطور في الاستثمار من خلال تحديث القوانين وتسهيلات التجارة وأعرب عن أمله أن تمثل زيارة الأمين العام لمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية للبلاد فرصة للتعرف بالمنطقة وجهود الأمين العام لإحداث الآليات المناسبة لتحريك قطاع الأعمال والتجارة البينية بين الدول الأعضاء في المنظمة.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!