مدرب الحراس رفيق درب مورينيو.. محلل الأداء أصغر من اللاعبين والمساعد يمتلك تجارب أفريقية

الطاقم الفني للهلال

“خبرك”: ناهد بشير الباقر

استطاع “خبرك” الوصول للطاقم  الفني الجديد لفريق الكرة الأول بنادي الهلال والذي يرأسه البرتغالي ريكاردو فيرموسينيهو المحلل التكتيكي السابق لتوتنهام ومانشستر يونايتد الإنجليزيين.

ويتكون الجهاز الفني من خمسة أفراد على رأسهم المدير الفني فيرموسينيهو إلى جانب معاونه نيلسون سانتوس كمدرب مساعد. ريكاردو سيلفا مدرب اللياقة البدنية وسبق له العمل في عمان وبوليفيا، وسيلفينيهو لورو مدرباً للحراس وهو من رفقاء مورينيهو بسيرة ذاتية زاخرة بأسماء الأندية العالمية على رأسها ريال مدريد وانتر ميلان. والعنصر الخامس هو مُحلل الأداء فابيو نونو الذي عمل مع أندية ليفركوزن واتلانتا.

نيلسون سانتوس المدرب المساعد

يستعين المدير الفني الجديد للهلال بمواطنه نيلسون سانتوس (37 عاماً) كمدرب مساعد وهو الذي عمل في عدة أندية في البرتغال وكذلك في افريقيا.

يتميز نيلسون بكونه عمل في القارة السمراء مع أندية موزمبيقية كفيروفياريو الذي يعتبر أكثر أندية موزبيق فوزاً بالألقاب، إلى جانب نادي كوستا دو سول. كما عمل أيضًا في مصر مدرباً لنادي النجوم لموسمين.

سيلفينيهو لورو مدرب الحراس

يعتبر مدرب الحراس البرتغالي سيلفينيهو لورو من المرافقين الدائمين لخوزيه مورينيهو في معظم محطاته التدريبية.

لورو (61 عاماً) عمل في أندية ريال مدريد الإسباني، انتر ميلان الايطالي، تشيلسي ومانشستر يونايتد الانجليزيين وبورتو البرتغالي. كما سبق له اللعب للمنتخب البرتغالي.

ريكاردو سيلفا مدرب اللياقة

وقع الاختيار على البرتغالي ريكاردو سيلفا مدرباً للياقة البدنية والأحمال لنادي الهلال من قبل فيرموسينيهو.

وسبق لريكاردو سيلفا (46 عاما) العمل مدرباً للياقة مع المنتخب العربي العُماني كما عمل أيضاً مع المنتخب البوليفي قبل أن يحط الرحال في فيتنام مع نادي بيكاميكس.

فابيو نونو محلّل الأداء

ربما يكون البرتغالي فابيو نونو أصغر مدرب عمل في القمة السودانية طوال تأريخها.

حيث سيكون ابن الثانية والعشرين ربيعاً (22 عاماً) نونو هو مُحلل الأداء المرافق للجهاز الفني للهلال.

وعمل فابيو نونو مستشاراً لأندية كبيرة كأتلانتا الإيطالي، باير ليفركوزن ولايبزيغ الألمانيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى