التحالف السوداني يطالب مجلس السيادة بإنفاذ الترتيبات الأمنية

الخرطوم ـ صامد/ أبو بكر
طالب رئيس التحالف السوداني الفريق سعيد يوسف ماهل, المجلس السيادي بضرورة إنفاذ ملف الترتيبات الأمنية كونها تعمل على حل وحسم المشاكل الأمنية, خاصة في ولاية غرب دارفور.
وقاد ماهل وفداً من التحالف لمدينة الجنينة حاضرة ولاية غرب دارفور في زيارة تفقدية لمعسكرات النازحين بالولاية للتبشير بالسلام.
وقال ماهل في تنوير صحفي بمطار الخرطوم عقب عودة الوفد أمس، إن الزيارة كانت مثمرة, موضحاً أنهم وجدوا قبولا تاما من قبل الأجهزة الأمنية التي وصفها بالمتماسكة والمترابطة, مشيرا إلى ان الزيارة امتدت حتى الحدود التشادية لتفقد الجيش. وأشار ماهل إلى أن الزيارة شملت عددا من المعسكرات من بينها معسكرات “بيضة ونُزُل وكليكل”, مبيناً ان هذه المعسكرات جاهزة ومتشوقة للسلام, معلناً عن جاهزية قوات التحالف السوداني للمشاركة مع القوات المسلحة في الفقشة, لافتاً إلى أنهم سيقومون بزيارات قادمة لكل ولايات السودان المختلفة دون فرز.
من جانبه، أوضح اللواء علي جاد الله قائد الإدارة العامة للتحالف، إن زيارتهم إلى ولاية غرب دارفور كانت تهدف لتحديد نقاط التجميع لقواتهم التي تنتشر هناك, لافتاً الى أن لديهم قوى مشتركة عددها 20 ألف جندي, منها 10 آلاف من حركات الكفاح المسلح و10 اخرى من الجيش والدعم السريع والشرطة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى