حصاد ألسنتهم.. حصاد ألسنتهم

 

التشبه بالرجال فلاحة:

الشاعر إسماعيل حسن في تقديري من أحسن الشعراء، فهو شاعر له جاذبية غريبة خاصة أن أشعاره تتميز بالبساطة وسهولة المفردة وربما لهذا جاءت أشعاري بسيطة وسهلة كما أن أشعاري يغلب عليها الطابع الأسري العاطفي فأنا شخص لي انتماء بأسرتي.

(الشاعر مصطفى ود المأمور)

المقاعد الأمامية:

أعتقد أن المرأة السودانية بصورة عامة تتميز في قدرتها على الحفظ إضافة إلى أن المرأة لديها إصرار ليس كإصرار الرجل، وهذا ما ينطبق أيضاً على المذيعات السودانيات، والمذيعة السودانية تتبوأ مقاعد أمامية في إلاعلام بصورة عامة.

(محمد الطيب.. مراسل الجزيرة)

محطة خالدة:

– أعتقد أن الأغنية الحديثة توقفت في محطة المبدع الراحل عبد المنعم الخالدي، والطيب مدثر، ولا توجد بعد ذلك أغنية راسخة في الساحة الغنائية، وأنا غير متفائل لمسار الأغنية الحديثة، إلا إذا انتبهنا معاً إلى قيمة الكلمة واللحن، فهناك عدد من الأغنيات الآن ذات مضامين خاوية جوفاء لا ترسخ في أذن المتلقي كثيراً.

(الشاعر خالد شقوري)

ثلاثية الإبداع:

أراهن أولاً وأخيراً على ذائقة المستمع، لأنني في كل الأحوال حريصة على أن أقدم الجيد والذي يرضيني ويرضي الجمهور، سواء كان عبر المفردة أو اللحن الذي أستخدمه أو أسلوب الأداء، وفي النهاية أترك التقييم للمستمع، فحلقة الإبداع ثلاثية في أرضيتها مفردة شعرية وموسيقية وأداء صوتي، وأخيراً جمهور متلقٍّ ومشارك في التفاعل.

(الفنانة نانسي عجاج)

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى