البرهان وموسيفيني يتفقان على عقد قمة للاستفادة من نهر النيل

الخرطوم ـ الصيحة

عقد رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان مع نظيره الأوغندي يوري موسيفيني، جلسة مباحثات مشتركة بالقصر الرئاسي بمدينة عنتيبي، اتّفقا خلالها على عقد قمة سيدعو لها الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني خلال العام الجاري لمناقشة كيفية الاستفادة من نهر النيل.

وقال القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة السودان في أوغندا مجاهد عبد الرحمن في تصريح صحفي أمس، إن جلسة المباحثات تطرقت لسبل تعزيز العلاقات الثنائية، بجانب القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وتطرقت لسبل ترقية العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون المشترك بما يحقق مصالح البلدين وشعبيهما، وأضاف أن رئيس مجلس السيادة الانتقالي استعرض خلال جلسة المباحثات، جملة من الموضوعات السياسية والأمنية والاقتصادية بالبلاد.

وأوضح القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة السودان في أوغندا أن الجانبين اتفقا على إطلاق دعوة لكل الدول المطلة على نهر النيل.

وكان رئيس مجلس السيادة الانتقالي قد وصل اليوم إلى العاصمة الأوغندية كمبالا في زيارة تستغرق يوما واحدا، قدم خلالها التهنئة للرئيس يوري موسيفيني بفوزه في الانتخابات الرئاسية لدورة رئاسية سادسة بحصوله على ٥،٨٥ مليون صوت انتخابي.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!