الحكومة تتعهّد بحل مشكلات الموانيء البحرية

بورتسودان ـ الصيحة

أكد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د. جبريل إبراهيم، حرص الدولة واهتمامها بمعالجة قضايا الموانيء البحرية وتطويرها لجذب أكبر قدر من التجارة الأفريقية عبر الموانيء السودانية.

وقال د. جبريل لدى مخاطبته، الجلسة الافتتاحية لورشة عمل ميناء الحاويات بمدينة بورتسودان أمس، إن مشاكل الميناء ذات الطابع الإداري يمكن حلها بالتعاون مع مجتمع الميناء، وكذلك مشاكل الرسوم وأسعار الصرف يمكن حلها في إطار الجوانب التي تلي وزارة المالية الاتحادية، مشيراً إلى ضرورة إيجاد رؤية جديدة وشراكات استراتيجية خارجية لتطوير الموانيء السودانية دون أن تُضار مصالح السودان والعاملون بالموانيء.

وأكد وزير النقل والبنية التحتية مهندس ميرغني موسى لدى مُخاطبته الورشة، أن زيارة وزراء المالية، النقل، والثروة الحيوانية لولاية البحر الأحمر تأتي من أجل التعاون والتنسيق مع الجهات ذات الصلة لاستكمال العمل اللوجستي بميناء بورتسودان الجنوبي  ومعالجة المشاكل التي تُواجه صادر المَاشية ومُتابعة تنفيذ برامج مصفوفة تطوير الموانيء.

وأضاف وزير النقل أنّ أزمة الميناء تُعتبر أزمة بلد بأكمله، مما يستوجب فتح حوار مباشر مع مُجتمع الميناء لإيجاد الحلول اللازمة لكل القضايا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى