ثالث سفينة حربية ترسو في بورتسودان خلال أسبوع

الخرطوم – الصيحة

وصلت ميناء بورتسودان ظهر أمس، السفينة الحربية الأمريكيَةِ (وَنَسِتْوَنَ تْشِرَشِلُ)، فيما استقبل الميناء أمس الأول، السفينة الحربية الروسية (الفرقاطة ادميرال).

واستقبل قائد قاعدة بورتسودان البحرية عقيد ركن بحري ابراهيم الناير، والقائم بالاعمال والملحق العسكري بالسفارة الامريكية بالخرطوم، السفينة الامريكية امس والتي تُعد ثالث سفينة حربية أمريكية ترسو في موانئ بورتسودان خلال اسبوع واحد.

وخاطب مراسم الاستقبال قائد قاعدة بورتسودان البحرية ومدير الادارة البحرية بالسفينة، موضحين ان زيارة السفينة الحربية الامريكية للسودان تأتي في إطار العلاقات المتطورة بين السودان وامريكا وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين في المجالات المختلفة.

واستقبلت القوات البحرية السودانية أمس الأول، السفينة الحربية الروسية (الفرقاطة ادميرال) التي وصلت إلى ميناء بورتسودان في إطار العلاقات الدبلوماسية المتطورة بين السودان وروسيا. وتعزيز التعاون بين القوات البحرية السودانية ونظيرتها الروسية.

وقد تمّت إجراءات الاستقبال وفقاً للتقاليد البحرية العالمية بحضور الملحق العسكري بالسفارة الروسية بالخرطوم، وسوف يقوم قائد السفينة الروسية بعدد من الزيارات للواجهات العسكرية وهيئة الموانئ البحرية وكلية الدراسات البحرية ببورتسودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!