“بيع حصيلتك بالبنك”.. مبادرة مُصدّري الماشية لدعم الاقتصاد

الخرطوم: جمعة عبد الله

شهد وزير الثروة الحيوانية والسمكية، حافظ إبراهيم عبد النبي، إطلاق مبادرة مصدري الماشية لدعم الاقتصاد الوطني تحت شعار “بيع حصيلتك للبنك” بمقر الوزارة.

وأكد الوزير خلال مخاطبته التدشين أن المبادرة تعزز الشراكة مع القطاع الخاص لتنمية الاقتصاد الوطني، مشيراً إلى أن قطاع الثروة الحيوانية يساهم بحوالى 15- 20٪ في الناتج القومي، وأكد الالتزام بحل المعوقات التي تواجه الصادر وتأهيل المحاجر وتنفيذ برنامج الحكومة الانتقالية.

وأعلن الوزير عن إدخال 5 ملايين درهم حصيلة الصادر للبنك المركزي خلال أربعة أيام، وتوقع ارتفاع الحصيلة خلال الأيام المقبلة، مشيدًا بمبادرة المصدرين لدعم الاقتصاد الوطنى بإدخال الحصائل عبر البنوك.

وأكد د. عادل فرح وكيل الوزارة دعمه وتشجيعه للقطاع الخاص والمستثمرين بقطاع الثروة الحيوانية، معلنًا عن حوافز وتسهيلات للمصدرين الذين يلتزمون بالمعايير والاشتراطات والعقود بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة.

وقال محمد سليمان الأمين العام للغرفة القومية للمصدرين، إن الغرفة قامت بعدة مبادرات منها الوديعة المليارية، وافتتاح محجر عشي الدولي للصادرات، والآن مبادرة مصدري الماشية لدعم الاقتصاد، مشيراً إلى أنها ستتبعها مبادرات أخرى تعزيزًا للشراكة مع القطاع العام.

وقال رئيس شعبة مصدري اللحوم د. خالد المقبول، إن الشراكة مع القطاع العام موجودة منذ القدم وستستمر، مشيرًا إلى أنهم بصدد دعم المبادرة بالتنسيق مع الغرفة القومية للمصدرين وإدخال حصيلة الصادر البنك المركزي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى