(70) مليون يورو من الاتحاد الأوروبي لتمويل دعم الأُسر

الخرطوم – الصيحة

قدم الاتحاد الأوروبي، الدفعة الثانية من تعهداته في مؤتمر برلين إلى السودان، والبالغة (70) مليون يورو، والمخصصة لتمويل برنامج دعم الأسر.

وأطلق الاتحاد الأوروبي في 27 سبتمبر 2020، الجُزء الأول بمبلغ 93 مليون يورو من أصل 310 ملايين يورو “375 مليون دولار”، تعهّد بتقديمها في مؤتمر أصدقاء السودان الذي انعقد في العاصمة الألمانية برلين في 25 يونيو الفائت.

وقال الاتحاد في بيان، أصدره أمس: “وافق الاتحاد الأوروبي مع البنك الدولي على الجزء الثاني من مساهمته في برنامج دعم الأسر بمبلغ 70 مليون يورو”.

ونقل البيان عن سفير الاتحاد الأوروبي في الخرطوم فان دن دوول، أن برنامج دعم الأسر يُعد “أحد المكونات الحاسمة لبرنامج إصلاح الحكومة الانتقالية”. وأضاف: “إنّ البرنامج يهدف إلى تخفيف الآثار الاقتصادية لهذا الإصلاح على السودانيين والعائلات الأكثر ضعفاً”.

ودشّنت الحكومة الأسبوع الفائت، برنامج دعم الأُسر المباشر بعد أن أطلقته بشكلٍ تجريبي في عددٍ من مناطق الخرطوم في أغسطس 2020.

ويُعد البرنامج بديلاً للدعم السلعي الذي رفعته الحكومة السودانية عن الوقود والكهرباء والخُبز بصُورةٍ جُزئيةٍ وكاملةٍ، حيث تستهدف منح الأسر التي يتكوّن أفرادها من 6 أشخاص مبلغاً يُعادل 30 دولاراً. وقال فان إن الاتحاد الأوروبي يقف بقوة مع الحكومة الانتقالية في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى