والي الخرطوم يشدد على أهمية توفير السلع الاستهلاكية

الخرطوم- الصيحة

شدّد والي الخرطوم أيمن خالد نمر، على اهمية توفير وانسياب السلع الاستهلاكية خلال الفترة المقبلة وبصفة خاصة سلعة السكر لمقابلة احتياجات شهر رمضان، وأشار إلى أن برنامج ثمرات الذي بدأت الحكومة إنفاذه يضم حزمة إجراءات ومعالجات عديدة لامتصاص أثر الإصلاحات الاقتصادية على الأسر الضعيفة وتحقيق العدالة في توزيع الدخل القومي ويستمر لمدة 18 شهراً، مشيراً الى برامج أخرى، بجانب أن ثمرات يتعلق بتشغيل الشباب وزيادة الإنتاج.

وعقد الوالي، اجتماعاً موسعاً امس، ناقش عدة برامج تتعلّق بقضايا المواطن الأساسية شملت الترتيب لتنفيذ برنامج دعم الأسر (ثمرات) بولاية الخرطوم، واكد اهمية إحكام التنسيق بين وزارة التنمية الاجتماعية والمحليات من جهة، وبين المسؤولين عن ثمرات من الجهة الثانية، بغرض حصر المستهدفين وتسجيلهم والوصول للمستحقين الحقيقيين. وأقر الاجتماع آلية للإحصاء واستكمال استخراج الرقم الوطني للأسر التي ليست لها أرقام وطنية، كما أقر على سرعة تفعيل الهياكل المتعلقة بالمشروع بمحليات الولاية المختلفة.

وفي ما يتعلق بتوفير سكر رمضان، أوضح الوالي أن الهدف الاساسي يتمثل في استقرار سعر السكر ومحاربة الجشع والمضاربات ومنع استغلال المواطن، وشدد الوالي على ضرورة الاستفادة من الإخفاقات التي حدثت العام الماضي بتأخير توزيع السكر، مؤكداً على ضرورة التخطيط السليم والحصر وتسليم السكر قبل رمضان.

وأكد مدير شركة الخرطوم للأمن الغذائي بأنهم وضعوا أيديهم على العديد من الممارسات والجمعيات الوهمية التي كانت تستولى على سكر المواطنين، وخلص الاجتماع إلى تكوين آلية مشتركة بين وزارة التجارة والصناعة والمحليات، تكون أساسها الوحدات الإدارية ولجان الخدمات والتغيير للقيام بالتسجيل ووضع جدول زمني لاستلام وتوزيع السكر قبل حلول شهر رمضان المعظم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى