بمباركة رئيس النادي السوباط.. (الصيحة) تتحصل على تقرير تأهيل إستاد الهلال

الخرطوم: الصيحة

تحصلت صحيفة الصيحة على تقرير مفصل من السادة اللجنة المكلفة الخاصة بتنظيف وتأهيل إستاد الهلال، وقد بدأت حملة النظافة أعمالها يوم الجمعة الموافق 2021/2/19 وتم العمل على عدة مراحل على النحو التالي:

المرحلة الأولى

تم تنظيف الشارع الرئيسي جنوب الإستاد من محلات العطور غرباً وحتى موقف الحافلات شرقًا، وتمت النظافة بواحد لودر كبير وواحد لودر صغير وثلاثة قلابات كبيرة، واستمر العمل من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً، وتمت إزالة الأتربة بالكامل بنقلها على ثلاثة أدوار من القلابات وقام بالعمل (12) فردًا من وزارة البنية التحية والنقل (مهندسون وفنيون وعمال)، وتم قفل الشارع بالكامل من قبل إدارة المرور.

المرحلة الثانية

صيانة  مواسير الخط الرئيسي للمياه جنوب الإستاد وعددها ثلاثة خطوط رئيسية وكانت تسبب مشاكل رئيسية أمام البوابة الرئيسية للإستاد ومدخل النادي، وتم تغيير اثنين منها وصيانة الثالثة، وبدأ العمل الساعة العاشرة صباحاً وانتهى الساعة الخامسة مساء وقام بالعمل (9) من الفنيين التابعين لوزارة الكهرباء والماء.

المرحلة الثالثة

إزالة الأنقاض غرب الإستاد، وكانت عبارة عن جبال من الأنقاض والنفايات حيث تمت إزالتها بالكامل وكانت الحصيلة نقلها على قلابات بـ(12 ) رحلة.. وقام بالعمل من محلية أمدرمان برئاسة المهندسة أسماء و8 من العمال والسائقين وبعدد من الآليات (لودر كبير ولودر صغير وثلاثة قلابات كبيرة)، وتم العمل الساعة التاسعة صباحاً وانتهى الساعة الثانية ظهرًا.

المرحلة الرابعة

إزالة النفايات من داخل الإستاد من كل جوانبه، حيث تمت إزالة النفايات بالكامل من الناحية الشمالية والجنوبية وقام بالعمل (8)  من عمال محلية ـمدرمان وبدأ العمل الساعة التاسعة وحتى الساعة الرابعة عصرا.ً

المرحلة الخامسة

سفلتة الشارع الرئيسي جنوب الإستاد.. حيث تمت السفلتة من محلات العطور غربًا وحتى موقف الحافلات شرقاً وكان العمل بالآليات التابعة لوزارة البنية التحية (4) قلابات كبيرة للأسفلت واثنين لودر صغير وقام بالعمل (23) من وزارة البنية التحتية مهندسين وفنيين وعمالاً واستمر العمل من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة السابعة ليلًا.

المرحلة السادسة

الحدادة.. حيث تمت صيانة وتركيب وإعادة تأهيل أربعة أبواب رئيسية للإستاد من الناحية الجنوبية والشمالية، وسيتم قفل البوابة الغربية بالكامل لعدم الحاجة إليها حالياً.

المرحلة السابعة

صيانة المدخل الرئيسي للملعب الرئيسي من الناحية الغربية وإعادة تأهيله من ناحية الطلاء بالبوماستك والبوهية وعمل الإنارة بالكامل .

المرحلة الثامنة

تمت إعادة تأهيل الملعب الرديف، حيث تمت إزالة الأنقاض والنفايات من الناحية الشمالية والجنوبية  للملعب مع عمل ردمية جديدة من الناحية الشمالية وقام بالعمل من الآليات من سلاح المهندسين بقلاب كبير ولودر كبير.

المرحلة التاسعة

سوف يتم طلاء المسطبة الرئيسية للملعب الرديف من الناحية الجنوبية بالبوماستك والبوهيات وتم الاتفاق مع فنيين للصبغ وسوف يتم الإنجاز غداً أن شاء الله وسوف يستغرق العمل يوماً واحدًا .

المرحلة العاشرة والأخيرة

إعادة سفلتة الشارع الرئيسي للإستاذ بالكامل وإعادة تأهيله وعمل انترلوك كامل لمواقف السيارات داخل النادي، ونقل الكونتينرات من ملعب الرديف لشمال الإستاد وهذه نفرة أخرى وسوف تكون بلجنة جديدة وأعضاء جدد وميزانية جديدة ..

وضع ميزانية مفصلة

وللعلم سوف نقوم بعمل ميزانية كاملة لكل المنصرفات تحتوي على المبالغ المستلمة منكم وأسماء الذين دفعوا من أجل الكيان والمبالغ المنصرفة، وذلك بكل شفافية إبراء لذمة  السادة أعضاء اللجنة المكلفة من قبلكم …

إنجاز وتكليف

هذا ما تم إنجازه من قبل اللجنة المكلفة من قبلكم من الآتية أسماؤهم:  ياسر الحاج في رئاسة اللجنة، شيخ إدريس محمد نائباً لرئيس اللجنة المكلفة.. الأستاذ  محمد النمير الشوالي، وفي الأمانة العامة… الدكتور  مأمون عبد الله.. وفي أمانة المال… كابتن  نبيل الطيب… وفي العلاقات العامة… أمين أبو الجاز… وفي الإشراف العام المهندس   القوس بابكر.. وفي اللجنة الإعلامية… صباح الأسد.. وعضوية كل من هشام دال.. و عدنان.

كلمة اللجنة

وأخيراً ربما نكون قد وُفّقنا وربما نكون قد أخفقنا في ما قمتم بتكليفكم لنا… ولو وفقنا فما التوفيق إلا من عند الله ولو أخفقنا فلكم العتبى حتى ترضوا.. آملين أن نقوم بما هو كل جميل من أجل هذا الكيان الجميل وربنا يوفق هلالنا العظيم دائماً وأبدًا ودمتم في حفظ الله ورعايته… الأمين العام للجنة… محمد النمير الشوالي.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!