مازيمبي يثير أزمة كبيرة بسبب نتائج مسحة كورونا

تفاصيل مثيرة سبقت انطلاقة مواجهة الأمس

الخرطوم : الصيحة

شهدت الساعات التي سبقت انطلاقة مباراة الأمس بين الهلال ومازيمبي تفاصيل مثيرة بعد أن رفض نادي مازيمبي الكونغولي رفضاً قاطعاً إبعاد لاعبيه الثلاثة الذين جاءت نتائج مسحة كورونا التي خضعوا لها إيجابية.

وبحسب مصادر #سبورتاق، فإن نتائج المسحة التي خضع لها مازيمبي أفرزت عن ثلاث نتائج إيجابية منها حالتان للاعبين كونغوليين إلى جانب محترف زامبي.

وتابع #سبورتاق رفض بعثة الفريق الكونغولي الاعتراف بتلك النتائج حيث تمسكت البعثة بلائحة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم التي تمنح الفريق الضيف حق طلب إجراء فحصين إضافيين بمعملين مختلفين عن المعمل الذي أجرى الفحص الأول ومن ثم تقديم النتائج الثلاث لمراقب المباراة.

وتشير لائحة “الكاف”  لإمكانية مشاركة اللاعبين في المباراة حال جاءت نتيجة الفحصين الإضافيين مخالفة لنتيجة الفحص الأول فيما سيتم استبعاد اللاعبين حال جاءت نتيجة واحد من الفحصين الإضافيين مطابقة للفحص الأول.

وبالفعل، أخضع مازيمبي لاعبيه الثلاثة لفحص جديد بمعمل مختلف وبعد ساعات من إجراء المسحة الثانية، تسلمت بعثة نادي مازيمبي الكونغولي نتيجة الفحص الثاني الذي خضع له الثلاثي الذي جاءت نتيجة المسحة الأولى التي خضع لها إيجابية.

وجاءت نتيجة المسحة الجديدة إيجابية أيضًا ليتم إبعاد اللاعبين الثلاثة عن مباراة الهلال أمس دون الحاجة لإجراء فحص ثالث بمعمل مختلف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى