والي نهر النيل تجدد اهتمامها بالإنتاج الحيواني وتطوير إنتاج الدواجن

الخرطوم: الصيحة

جددت دكتور آمنة أحمد المكي والي ولاية نهر النيل حرص واهتمام حكومة الولاية على دعم وتطوير قطاع الإنتاج الزراعي والحيواني والتوسع فيه لتحقيق الاكتفاء الذاتي والاتجاه نحو الصادر.

ووجهت آمنة المكي لدى لقائها أمس بالأمانة العامة للحكومة بالدامر بجمعية منتجي الدواجن بمحلية عطبرة، بحضور الحاج بلة سومي الأمين العام للحكومة ود. عبد الناصر محمد عثمان رئيس دائرة الثروة الحيوانية بالولاية، ووجهت الوالي بتوفير الدعم من المخزون الاستراتيجي من المركز لقطاع منتجي الدواجن وإنشاء آلية بالولاية وتوزيع المنتجات بالجمعيات التعاونية.

وأشارت آمنة إلى عمل آلية لقيام محفظة مالية لتطوير المنتجين بقطاع الدواجن.

وأكد دكتور ناصر محمد عثمان اهتمامهم بتطوير قطاع منتجات الدواجن بالولاية من خلال خطة الدائرة للتوسع في منتجات الدواجن، مشيراً إلى حرصهم على توفير سلامة وصحة المنتج من خلال الرقابة والمتابعة الميدانية للمزارع ومراكز البيع لضمان الجودة وسلامة المواطن.

 

من جانبه استعرض وفد جمعية منتجي الدواجن هموم ومشاكل الجمعية المتمثلة في مدخلات الإنتاج وتوفير مراكز للبيع وعمل محفظة لحماية المنتجين.

وأشار إلى أهمية توفير مجمعات متكاملة لتطوير قطاع إنتاج الدواجن لسد الاحتياج المحلي والمساهمة في تخفيف أعباء المعيشة للمواطن والاتجاه نحو الصادر لدعم اقتصاد البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى