إسماعيل حسن يكتب.. نحن جند الله جند الوطن

* اليوم في تمام الثانية عشرة منتصف النهار بقاعة الصداقة، يقف الرياضيون بمختلف شرائحهم؛ سلام تعظيم لقوات الشعب المسلحة.. ويقدمون دعمهم المادي والمعنوي، للتأكيد على وقوفهم معها في خندق واحد وهي تقاتل في الثغور بكل بسالة من أجل عزتنا.. وتذود عن أراضينا بالمهج والأرواح..

* ويسلم الدكتور حسن برقو رئيس اللجنة المنظمة للنفرة نيابة عن الرياضيين، وثيقة التضامن مع الجيش، لرئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك، وعدد من الوزراء، وكبار ضباط القوات المسلحة..

ياما إنت كريم يا رب

 

* سألني الكثيرون: لماذا لا تردون على إساءات وتريقات “رعاع” المصريين أمثال شريف ورضا مين كده ما عارف وأشباهه، على المريخ، بعد هزيمته الأخيرة بالثلاثة من الأهلي.. فقلت لهم أتريدون أن نكون رعاعاً” مثلهم..!!

* إنهم أسافلة الإعلام في مصر الشقيقة، وليست لديهم أدنى ثقافة ولا وعي ولا معرفة بالسودان وكرة السودان.. ولا يمكن أن نهبط إلى قاعهم، ونمنحهم شرف الإحساس بأنهم هزوا فينا شعرة..

* الكرة السودانية لها الكثير من الأفضال على الكرة المصرية.. وقدمت لها الكثير من النجوم الذين ساهموا في الإرتقاء بها..

* على رأسهم سليمان فارس “السد العالي”.. عمر النور “الغزال الأسمر” وقرن شطة والرشيد المهدية وعبد العظيم قلة وكندورة والحارس سمير محمد علي وغيرهم كثر، وجاء في آخر إحصائية أن عدد اللاعبين السودانيين الذين لعبوا في مصر يتجاوز الـ75 لاعباً، بينما الكرة المصرية لم يحدث أن قدمت للكرة السودانية لاعباً يشار إليه بالبنان.. قدمت فقط بعض المدربين وفشلوا جميعاً عدا حسام البدري الذي حالت ظروف والدته الصحية بينه وبين الاستمرار مع المريخ..

* عموماً المصريون يعرفون جيداً أفضالنا على كرتهم، ويحفظوها لنا، وإن كان الزمان قد جار علينا فتراجعنا وتقدموا كثيراً، فهذا لا يمنح هؤلاء السفلة الحق في أن يمدوا لنا لسانهم القذر..

* أما الاسمو رضا، فإن الله له الحمد والشكر عدد ما أحصى وعدد ما خلق، أخد لنا حقنا منو، وفضحو فضيحة بجلاجل…

* يا حبيبي يا رضا.. إيه الحلاوة دي يا ابني.. ده أنت بتؤول كلام زي الفل.. وعندك أفكار ما شاء الله تبارك الله عليها وعليك.. ويا بخت الزمالك بيك لو توليت إدارته الفنية..

* قال إيه؟؟ قال ح يدربو بخطة أربعة واحد.. تلاتة واحد؟؟!! يا عييييييني…

* وعندما سئل يعني ح تلعب ناقص لاعب، حاول يكحلها فعماها… قال إيه.. قال لا هو بقصد خطة أربعة واحد، اتنين واحد…

* إنجليزي ده يا مرسي؟ ..

* عموماً نحن ما يهمناش إنك جاهل، وعلى “أد عألك”.. أو جهلول ولا تدري أنك جهلول.. أو ما بتعرفش تتكلم.. بس يا عمي عيب عليك وانت بهذا الجهل تتطاول على نادي المريخ العظيم، أو على أي ناد سوداني، وتتريق عليهو.. وعيب عليك تسخر من مدرب بحجم المدرب التونسي البلجيكي نصر الدين النابي..

* روح يا عمي ده انت طلعت مسخرة.. وحرام نشغل نفسنا بيك، وبخطرفاتك..

* روح الله يهديك ويكملك بعقلك..

* وكفى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى