البرهان يؤكد على تطور العلاقات السودانية السعودية

الخرطوم – الصيحة

أكد رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، على مواقف المملكة العربية السعودية الداعمة للسودان وبالمستوى المتطور الذي تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأكد البرهان لدى لقائه، وزير الدولة لشؤون الدول الأفريقية السعودي، الوزير أحمد بن عبد العزيز قطان، حرص السودان على تطوير التعاون المشترك مع المملكة العربية السعودية في المجالات الاقتصادية والتجارية، ووعد سيادته بتسهيل دخول الاستثمارات السعودية وإزالة كافة العوائق التي تواجهها.

وقال وزير الدولة لشؤون الدول الأفريقية السعودي في تصريح صحفي عقب اللقاء، إنه نقل للفريق أول ركن البرهان تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان وتمنياتهما للشعب السوداني بدوام التقدم والازدهار، وأوضح أن زيارته للسودان جاءت بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين ولأهمية السودان للمملكة ولتأكيد وقوفها مع الشعب السوداني.

وأكد النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي” خلال لقائه الوزير السعودي، استعداد حكومة الفترة الانتقالية على ترقية وتطوير العلاقات الاقتصادية مع المملكة، وحرصها على تهيئة البيئة المُناسبة لجميع الاستثمارات السعودية بما يحقق مصالح البلدين.

ومن جانب آخر، قدمت وزيرة الخارجية مريم الصادق المهدي، تنويراً للوزير السعودي عن ما قامت به حكومة الفترة الانتقالية من جهود لتشكيل مجلس الشركاء ولإكمال تشكيل المجلس التشريعي بنهاية الشهر الجاري.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!