وزير الزراعة يؤكد أهمية دور الغرف الزراعية لزيادة الإنتاج والقيمة المضافة

الخرطوم: الصيحة

أكد وزير الزراعة والموارد الطبيعية د. الطاهر حربي أهمية دور اتحاد غرف الزراعة والإنتاج الحيواني في تطوير وتنمية الزراعة ودعم الاقتصاد الوطني من خلال القطاعات  المتنوعة والعمل على زيادة الإنتاجية وتطوير سلاسل القيمة المضافة.

وأشار الوزير خلال لقائه بوفد اتحاد غرف الزراعة والإنتاج الحيواني برئاسة المهندس أحمد عبد الرحمن الدومة إلى أهمية التنسيق والعمل المشترك بين الوزارة والاتحاد وأكد الاستعداد لأي ترتيبات مشتركة لدعم القطاع وتطويره والمساهمة بالسياسات والإجراءات في معالجة المشاكل والمعوقات التي تواجهه في اطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وأكد رئيس اتحاد غرف الزراعة والإنتاج الحيواني المهندس أحمد عبد الرحمن الدومة أهمية الزراعة كقطاع إنتاجي يسهم في تعزيز ودعم الاقتصاد الوطني مؤكدًا استعداد الاتحاد للتعاون مع الوزارة للنهوض بالقطاع الزراعي.

وقدم الأمين العام للاتحاد د. مرتضى كمال خلف الله تنويرًا حول مكونات وهياكل الاتحاد الإنتاجية عقب حل اتحاد المزارعين.

واستعرض أعضاء الوفد من قطاعات الاتحاد المختلفة عددًا من التحديات والقضايا التي تواجه أنشطتهم مشيرين إلى أهمية دور الوزارة في تطوير إنتاج الدواجن من خلال تطوير وزيادة إنتاج الذرة الشامية وفول الصويا لزيادة إنتاج الأعلاف والاهتمام بالمحاصيل البستانية ليسهم القطاع في تنوع وزيادة الصادرات ودعم ومعالجة مشاكل الألبان من حيث الأعلاف وتناقص عدد الأبقار والإنتاج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!