يحل ضيفاً على الأهلي في مواجهة ملتهبة.. المريخ يدشن مشوار الأبطال أمام ثالث المونديال

الخرطوم: الصيحة

يتطلع مريخ السودان لتحقيق نتيجة إيجابية حينما يدشن ظهوره في مرحلة المجموعة بدوري أبطال أفريقيا بمواجهة من العيار الثقيل أمام مضيفه الأهلي المصري يحتضنها استاد القاهرة الدولي في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم.

وكانت المواجهة تم تأجيلها من يوم 12 فبراير إلى اليوم بسبب مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية التي أقيمت مؤخراً بالدوحة، وخلالها نجح الفريق المصري في بلوغ نصف النهائي، وأنهى البطولة متوجاً بالميداليات البرونزية بعد تفوقه في مباراة المركزين الثالث والرابع على بطل أميركا الجنوبية بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح.. وقرر (الكاف) مؤخراً الموافقة على الطلب الذي قدمه النادي الأهلي بنقل ملعب مباراة اليوم من ملعب السلام إلى استاد القاهرة الدولي.

وكانت بعثة المريخ وصلت القاهرة مبكراً وقبل أربعة أيام من مباراة اليوم، حيث أدى الفريق تدريبات صباحية ومسائية بملعب حرس الحدود الملحق بالفندق الذي يقيم فيه، ثم أدى المريخ تدريبه الرئيسي مساء أمس الأول قبل أن يضع لمساته الأخيرة بالأمس.

وأكمل المدير الفني التونسي نصر الدين النابي وطاقمه المعاون تجهيز المجموعة المكونة من (25) لاعباً والتي رافقت الفريق إلى العاصمة المصرية، ووضع التونسي خلال التحضيرات برنامجاً خاصاً للاعبين الأجانب الذين انضموا مؤخراً لكشوفات المريخ إبان فترة الانتقالات الاستثنائية لرفع جاهزيتهم البدنية، بعد أن أكد في تصريحات سابقة أن لاعب الوسط الأوغندي سعيدي شيونيه هو الوحيد الجاهز للمشاركة منذ البداية من بين الأجانب الجدد الذين انضموا للفريق مؤخراً.

وبحسب متابعات (الصيحة)، فإن التشكيلة المتوقعة للمريخ ينتظر أن تتكون من منجد النيل في حراسة المرمى والرباعي كرنقو، صلاح نمر (أمير كمال)، تمبش وأحمد آدم في الخط الخلفي على أن يشغل خط الوسط كل من ضياء الدين محجوب، التاج يعقوب وسعيدي شيونيه فيما يتوقع أن يقود المقدمة الهجومية الثلاثي ارنولد بانقا، السماني الصاوي (الجزولي)، وسيف تيري.. وسيكون كل من أحمد عبد العظيم، وجدي هندسة، طوني، بكري المدينة، عزام ودارين ماتوكس خيارات جاهزة على دكة البدلاء.

وكان سيمبا التنزاني أشعل مباراة اليوم بعد أن دشن مباريات المجموعة بفوز ثمين على فيتاكلوب الكونغولي بالعاصمة الكونغولية كينشاسا بهدف نظيف ليشعل المجموعة منذ الجولة الأولى ويزيد من إثارة مباراة اليوم.

ويراهن الأهلي المصري ومدربه موسيماني على الو         ضع المعنوي المميز الذي يعيشه الفريق بعد تألقه في كأس العالم للأندية وركز المدير الفني الجنوب أفريقي على تحضير لاعبيه ذهنياً للقاء اليوم وشدد عليهم بضرورة إغلاق صفحة المونديال ونسيان إنجاز البرونزية والتركيز على مباراة المريخ اليوم والقتال من أجل العودة إلى كأس العالم للأندية من جديد عبر الاحتفاظ بلقب دوري الأبطال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى