عبد الرحيم دقلو يتوعّد مروِّجي الفتنة والخارجين عن القانون بالحسم

الجنينة – الصيحة

توعّد قائد ثاني قوات الدعم السريع الفريق عبد الرحيم دقلو، مروجي الفتنة والخارجين عن القانون بالحسم وتقديمهم للعدالة، وأشاد بلجنة أمن ولاية غرب دارفور والإدارات الأهلية والشباب والمرأة لجهودها لتجاوز المشكلة التي وقعت بين المساليت والقبائل العربية، مشيراً إلى الدعم الإنساني الذي قدمته الدولة للمُتضرِّرين من هذه الأحداث.

وقال الفريق دقلو خلال كلمة ألقاها في مراسم توقيع اتفاق لوقف العدائيات بين قبيلة المساليت والقبائل العربية بولاية غرب دارفور في الجنينة أمس، إن الاتفاق يعد تتويجاً للجهود التي بذلها الوفد برئاسة عضو مجلس السيادة محمد الفكي سليمان، ويمثل بشرى لأهل الجنينة، ويؤكد حرص والتزام المكونات الاجتماعية بولاية غرب دارفور على طي صفحة الماضي والإقبال على المستقبل بقلوب متسامحة ومحبة للسلام. وأشاد بدور السلطان سعد عبد الرحمن بحر الدين سلطان عموم دار مساليت، الذي وقف إبان أحداث الجنينة على مسافة واحدة من جميع المكونات الاجتماعية بالولاية، مما ساهم في احتوائها، مبيناً أن الاتفاق ملزمٌ لجميع الأطراف. وقال إن الدولة أرسلت قوات مشتركة لولاية غرب دارفور لتدعيم الأمن والاستقرار، مؤكداً التزامه بمتابعة تنفيذ اتفاق وقف العدائيات. وأشاد السلطان سعد عبد الرحمن بحر الدين باهتمام قيادة الدولة بأحداث الجنينة، مبيناً أن زيارة الوفد الاتحادي للمدينة كان لها أثر طيب في نفوس المتضررين من الأحداث، داعياً لضرورة محاربة المجرمين والخارجين عن القانون وفرض هيبة الدولة حتى يعم السلام والاستقرار كافة ربوع محليات ولاية غرب دارفور.

إلى ذلك، أكد الفرشة صالح أرباب ممثل قبيلة المساليت، التزام القبيلة باتفاق وقف العدائيات، داعياً لرد المظالم للمتضررين والعمل على سيادة حكم القانون وعدم الإفلات من العقاب.

من جهته، شدد الأمير حافظ تاج الدين ممثل القبائل العربية، على عدم الخلط بين القضايا الاجتماعية والسياسية، مبيناً أن مجتمع غرب دارفور متماسك ومترابط، وأن المجرمين ومُروِّجي الفتن لا يريدون الاستقرار لأهل الجنينة، داعياً إلى ضرورة حسمهم وفقاً للقانون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى