وزير الداخلية يُوجِّه بتشديد الإجراءات الأمنية وفرض هيبة الدولة

َ
الأبيض– معتصم حسن
وجّهت وزارة الداخلية باتّخاذ عقوبات رادعة في مواجهة (المتسببين) في الأحداث الأخيرة التي وقعت بولاية شمال كردفان من حرق ونهب وإتلاف للممتلكات العامة والخاصة، وأمرت بالتشديد في الإجراءات الأمنية وفرض هيبة الدولة.
ووصل وزير الداخلية الفريق أول عز الدين الشيخ، الأبيض صباح أمس، على رأس وفد اتحادي للوقوف ميدانياً على الأوضاع الأمنية عقب الأحداث التي شهدتها الولاية مؤخراً، وفور وصوله مطار الأبيض، ترأس الوزير اجتماعاً عاصفاً ومغلقاً للجنة أمن الولاية بأمانة الحكومة، وبعدها غادر مباشرة لمدينتي الرهد وأم روابة على متن طائرة مروحية لذات الغرض، حيث عقد اجتماعات مع لجان الأمن بالمحليتين.
ووقف الشيخ ميدانياً على الأوضاع بالمدن الثلاث، وتفقّد الأسواق والخراب وعمليات النهب التي شهدتها الولاية جرّاء الأحداث التي وقعت مُؤخّراً، واستمع إلى إفادات المواطنين والمتضررين من عمليات الشغب والنهب والعنف الذي خلّفته الأحداث بهذه المُدن.
وقبل أن يتوجّه إلى ولاية (غرب كردفان)، وجّه وزير الداخلية، الأجهزة الشرطية والأمنية بتعليمات صارمة بضرورة بسط هيبة الدولة وضبط العصابات الإجرامية للسيطرة على التفلتات الأمنية، وشدد على عدم التهاون والتفريط في أمن المواطن وحفظ مُمتلكاته العامة والخاصة.
وكان مجلس وزراء شمال كردفان عقد أمس، اجتماعاً مشتركاً بأمانة حكومة ولاية ضم لجنة أمن الولاية والوفد الاتحادي برئاسة وزير الداخلية عز الدين الشيخ، بحضور الوالي خالد مصطفى آدم.
وقدّم والي شمال كردفان، رئيس لجنة أمن الولاية، شرحاً لمجمل الأوضاع الأمنية والخدمية في الولاية والأحداث التي شهدتها الولاية والأضرار التي نَجَمَت عن ذلك، بجانب الإجراءات التي اتّخذتها حكومة الولاية ولجنة الأمن لتدارُك تلك الأحداث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى