إسماعيل حسن يكتب.. إنجليزي ده يا مرسي

* خبر غريب راج في الأسافير أمس الأول، صادر من المكتب الإعلامي لمجلس المريخ، جاء فيه أن مجلس المريخ بعد أن تسلم خطاب اعتماد النظام الأساسي من الاتحاد العام، حدد يوم 26 مارس القادم موعداً لعقد الجمعية العمومية غير العادية لإجازة النظام الأساسي!!!

* إنجليزي ده يا مرسي؟!!

* إذا كان مجلس المريخ سيعقد جمعية غير عادية لإجازة النظام الأساسي، فأي نظام هذا الذي اعتمده الاتحاد العام قبل أن تعتمده الجمعية.؟؟!!

* نظام 2019 رفضته اللجنة القانونية للاتحاد العام، ولم تعتمد حتى الجمعية التي زعم مجلس المريخ أنها أجازته.. بل وطلب مجلس الاتحاد إعادة الجمعية العمومية، لإجازة النظام الأساسي.. ولكن حدث ما حدث..

* عموماً واضح أن الدكتور كمال شداد شغال فينا عربي وإنجليزي، والإخوة أعضاء مجلسه عاجزين عن مواجهته رغم أن القانون في صفهم!!.

* في الخبر نفسه: قرر المجلس بالتمرير فتح باب العضوية لأعضاء الجمعية العمومية ابتداء من يوم الجمعة (أمس)..

* طيب يا ريت نفهم ما المقصود بفتح باب العضوية لأعضاء الجمعية العمومية.. والما أعضاء الجمعية العمومية مصيرهم شنو؟

* أو لم يقل سوداكال قبل يومين إنهم سيفتحون باب العضوية أمام جميع الراغبين، وبالشكل الذي يضمن نزاهتها وسلامتها من الاستقطاب؟؟!!

* عموماً واضح أن المجلس الحالي لاعب صالح ورقه.. وبما يضمن له العودة من جديد.. إذ أن القرار في مضمونه يشير إلى أن الباب سيكون مفتوحاً أمام أعضاء الجمعية العمومية الأخيرة فقط، بمعنى أن الأعضاء الذين لم يشاركوا بسبب عدم تجديد عضويتهم، لن يشاركوا حتى إذا جددوا عضويتهم..

* أتمنى من القلب أن تكون قراءتي لهذه القرارات خاطئة، حتى لا نفقد الثقة من جديد في رئيس النادي، وينتابنا شك بأنه بضحك علينا..

رحمك الله يا قريش

لقد أثارت فاجعة رحيل حبيبنا وأخينا محمد جعفر قريش، ومفاجأتها، غصة في الحلق، وانحساراً لمدد الرفقة الجميلة، وانطفاءً لومضة نبل إنساني.. ويقيني عندما تجتمع في المرء النبل وحب الخير وكرامة النفس، والوقوف عند الحق، فهو يترك الدنيا وهي أحسن مما وجدها.. وفي هذا عزاء لنا وأي عزاء.

* شخصياً كلما خطرت على نفسي خواطر الرحيل، أو مرّ ذكر راحل ترك الدنيا أحسن مما وجدها، وجدتني مع مصطفى صادق الرافعي أستعيد عبارته الخالدة: (اعمل عملك يا صاحبي، فإن لم تزد شيئاً في الدنيا، كنت أنت زائداً عليها، وإن لم تدعها أحسن مما وجدتها فما وجدتها وما وجدتك).

* وأحسب أن قريش ترك الدنيا أحسن مما وجدها، فلم تكن حاجته وضعف حيلته في أول حياته وصروف الإنهاك التي مر بها أو مرت به، إلا دافعاً جميلاً لصنع الخير عندما أدركته الدنيا.. وإن فيه خصلتين أقدرهما أيما تقدير: كرامة النفس ونُبل المقصد.

* رحل قريش عن الدنيا زائداً فيها، ولم يكن زيادة عليها، وتركها أحسن مما وجدها.. له الرحمة والمغفرة.. وحقاً إن للموت كرامات ورحمات أيها الباقون…. “إنا لله وإنا إليه راجعون”.

 

آخر السطور

* المستوى الذي شاهدناه للأهلي في منافسة كأس العالم للأندية، أكد على أنه يلعب باسمه فقط، ويعتمد على حارسه محمد الشناوي..

* ويقيني أن خطورته على المريخ ستكون فقط في لياقة لاعبيه البدنية العالية، وفي الإعداد الذي توفر له من المباراتين القويتين اللتين خاضهما أمام الباير وبالميراس البرازيلي..

* فريق المريخ قادر بإذن الله على تحقيق نتيجة طيبة يوم 16 إذا وثق في نفسه، ولم يرتعب من اسم الأهلي الكبير..

* وكفى.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!