اللجنة العليا لطوارئ الخريف بسنار تعقد اجتماعها الأول

الخرطوم: الصيحة

أكد الماحي محمد سليمان والي ولاية سنار، ضرورة وضع التدابير اللازمة وتطويع كافة إمكانيات الولاية لمجابهة فصل الخريف العام ٢٠٢١م.

جاء ذلك لدى ترؤسه اجتماع اللجنة العليا لطوارئ الخريف بأمانة حكومة ولاية سنار بحضور وزراء البنى التحتية والتنمية العمرانية والصحة والمالية والإنتاج المكلفين والمديرين التنفيذيين بالمحليات.

ووجه الماحي وزارتي البني التحتية والمالية بصيانة وتجهيز كافة الآليات التي تعمل في ردميات الطرق وفتح المجاري بمدن ومحليات الولاية، إلى جانب وضع المعالجات للمناطق ذات الهشاشة والقرى التي تأثرت بالسيول والأمطار التي اجتاحت الولاية حفاظاً على أرواحهم وممتلكاتهم، كما وجه بتحويل مال تقنين العربات لصيانة الآليات التي تعمل في طوارئ الخريف.

وأكد وزير البنى التحتية أن الوزارة ستسخر كافة إمكانياتها لمعالجة الآثار التي خلفها فيضان النيل وأمطار العام الماضي في خطة العام ٢٠٢١، موضحاً أن الوزارة ستعمل على تقوية الجسر الواقي لمدينة سنجة تمهيداً لعمل جسر حجري العام القادم بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة ومنظمات المجتمع المدني، وعمل الردميات والمعابر في كل أنحاء الولاية حتى لا تنقطع القرى في الخريف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى