كواليس مثيرة تضع نيجيري المريخ تحت رحمة “كاف”

 

 الخرطوم : الصيحة 

شهدت اللحظات الأخيرة لإغلاق باب الإضافة للكشف الإفريقي مساء الأحد، مفاجأة كبيرة فيما يتعلق بالإضافات السبع لنادي المريخ.

إذ تفيد متابعات الصيحة أن تطورات مثيرة حدثت في الساعات الأخيرة من الليل أدت لفشل النادي في إدراج اسم المدافع النيجيري “إيلي” في الكشف الإفريقي ليتواجد عمار طيفور بدلاً منه.

وبحسب التفاصيل التي تحصلت عليها الصحيفة، فإن مسئول السيستم بالمريخ تواجد بمكاتب اتحاد كرة القدم قبل ثلاث ساعات من إغلاق باب الإضافة للكشف الإفريقي لإضافة سبعة لاعبين وهم الرباعي الوطني (رمضان عجب ومحمد الرشيد وبخيت خميس وطيفور) والثلاثي الأجنبي (المدافع النيجيري ايلي .. لاعب الوسط الأوغندي سعيدي والجناح النيجيري طوني) باعتبار أن شهادة النقل الدولية للجامايكي “دارين ماتوكس” لم تكن وصلت، وبالتالي لم تكن هنالك إمكانية لإدراج اسمه في الكشف الإفريقي فيما استبعد الكاميروني باسكال من كشوفات المريخ نهائيًا.

وبعد أن بدأت عملية إضافة الأسماء وتمت إضافة عمار طيفور أولاً باعتباره يحمل القميص رقم “٣” وهي أول خانة شاغرة في كشف المريخ، ثم إضافة محمد الرشيد بعده في الخانة الشاغرة بالرقم “٧” ثم رمضان عجب في الخانة رقم “٢٩”، وقبل أن تكتمل إضافة البقية وصلت شهادة النقل الدولية للجامايكي دارين لتخلط الحسابات.

وبحسب المتابعات أجرى مسئول السيستم اتصالات لإخطار المسئولين بالنادي بوصول شهادة المهاجم الجامايكي لمعرفة رؤيتهم، وتمت مشاورات انتهت بطلب استبعاد طيفور من الكشف الإفريقي لغيابه الطويل عن اللعب التنافسي حتى قبل انضمامه للمريخ على أن يتم إشراكه محلياً.

لكن مساعي  استبعاد طيفور لم تنجح لأن اسمه كان قد أدرج سلفاً مع محمد الرشيد ورمضان عجب قبل وصول شهادة نقل الجامايكي، لتصبح المفاضلة بين الثلاثي الأجنبي وبخيت خميس ليتم استبعاد المدافع النيجيري وإدراك المهاجم الجامايكي.

وعلمت الصيحة بأن المفاضلة تمت دون استشارة الجهاز الفني الذي شدد قبل اكتمال وصول شهادات النقل على أهمية إدراج المدافع النيجيري ولاعب الوسط الأوغندي والجناح الهجومي النيجيري في الكشف الإفريقي لجاهزيتهم البدنية واستعدادهم للعب فور وصولهم الخرطوم دون حاجة لإعداد بدني خاص.

وبحسب ما تحصلت عليه الصحيفة لم تنجح محاولات مسئول السيستم بالمريخ لإجراء عملية استبدال عبر السيستم لعناصر لم تشارك في المراحل السابقة مثل وليد حسن والمصري عمرو لإضافة المدافع النيجيري ليقوم “أبوبكر العقيد” بإرسال طلب للاتحاد الإفريقي لاستبدال تلك الأسماء وإضافة المدافع النيجيري في انتظار رد من الكاف خلال الساعات القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى