سونا ترفض إقامة مؤتمر صحفي للحزب الشيوعي حول الموازنة

 

الخرطوم- الصيحة

تراجعت وكالة السودان للأنباء، عن مُوافقتها لاستضافة مؤتمر صحفي للحزب الشيوعي في منبرها حول الموازنة، وعلّلت الخطوة بأنّ رؤية الشيوعي حول موازنة العام 2021م وأضحة.
من جانبه، اعتبر الحزب الشيوعي، رفض الوكالة لإقامة المؤتمر تعدياً سَافراً على الحريات التي اكتسبها الشعب السوداني بالثورة.

وقال مكتب الإعلام المركزي، للحزب الشيوعي، إنه تقدم بخطاب رسمي يطلب استضافة مؤتمره حول ميزانية العام 2021 لمنبر وكالة السودان للأنباء، وأوضح أنه وبعد الموافقة المبدئية، عادت وكالة السودان للأنباء للاعتذار عن الاستضافة لأسباب أوردتها، من بينها وضوح رؤية الحزب في الميزانية، وأن المنبر استضاف مؤخراً تجمع المهنيين ولجنة المعلمين.

ورد الحزب في بيانٍ له أمس بأنّ ادّعاء وضوح رؤية الحزب ومنعه من شرح رؤيته كاملة وتوضيحها للجماهير يُعد تعدياً سافراً على الحريات التي انتزعها الشعب بنضالاته واستمراراً لسياسات النظام البائد في التعتيم على القوى السياسية الأخرى واستخدام المنصات الإعلامية الرسمية لخدمتها، وأشار إلى أن تجمع المهنيين ولجنة المعلمين هي أجسام قائمة بذاتها وتمثل عضويتها ولا يُمكن نسبها للحزب إلا لخدمة أجندة بعض القوى الهادفة لضرب كل القوى الثورية الحَيّة. ورأى الشيوعي أن منبر سونا وكافة المنابر الإعلامية الرسمية مِلْكٌ للشعب وليس للسلطة الحاكمة. وطلب الرد على الخطاب بخطابٍ رسمي يوضح أسباب الاعتذار عن الاستضافة، لافتاً إلى أنّ مدير الوكالة رفض، وذكر “علشان تعملوا حملة ضدنا”، وأوضح الشيوعي بأنّه لا يقود حملة ضد أفراد ولا يبطن الشر، ولكن يدعم كافة القرارات السليمة وينتقد كافة القرارات والسلوكيات الخاطئة بموضوعية، وأضاف بأنه إذا كان يرغب في ذلك، فبتاريخ ١٩ ديسمبر٢٠٢٠، نشر موقع الوكالة خبراً يفتقر للمهنية ويشكك في حياد المؤسسة، وأعلن الشيوعي عن عقد مؤتمر بداره غداً الاثنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى