الدوحة تستقبل “حميدتي” في أول زيارة لمسؤول بعد الثورة

 

الدوحة/ الخرطوم- الصيحة

وصل النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي، محمد حمدان دقلو “حميدتي” إلى العاصمة القطرية الدوحة، أمس في زيارةٍ رسمية.

ورافق “حميدتي”، وزير الخارجية المكلّف، عمر قمر الدين، ومدير المخابرات العامة جمال عبد المجيد.

وتأتي زيارة النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي محمد حمدان دقلو والوفد المرافق له للدوحة، لبحث مسار العلاقات الثنائية المتطورة ودفع مجالات التعاون المشترك لآفاق أوسع بما يخدم مصالح شعبي البلدين الشقيقين.

وعقد “حميدتي”، اجتماعاً مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، واستعرض الاجتماع علاقات التعاون الثنائي والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وكان في استقبال “حميدتي” والوفد المرافق له بمطار حمد الدولي، سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري ومدير إدارة المراسم في قطر ابراهيم فخرو والقائم بأعمال السفارة السودانية بقطر السفير سلوى عوض بشير وعدد من المسؤولين بدولة قطر.

وكان “حميدتي”، قد أعلن عن زيارته لدولة قطر أمس على رأس وفد يضم وزير الخارجية ومدير جهاز المخابرات العامة في زيارة رسمية لدفع وتعزيز علاقات البلدين.

وقال “حميدتي” في تغريدة على (تويتر): بمشيئة الله أتوجه إلى دولة قطر الشقيقة التي تجمعنا بها أواصر الإخوة والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، يرافقني خلالها وزير الخارجية عمر قمر الدين ومدير جهاز المخابرات العامة فريق جمال عبد المجيد، وأشار إلى أن هذه الزيارة تأتي في توقيت دقيق للتأكيد على عمق العلاقات بين البلدين وتعزيز التعاون المشترك في المجالات كافة لصالح الشعبين وشعوب المنطقة.

وشهدت العلاقات بين السودان وقطر مؤخراً، بعض التعقيدات على خلفية استدعاء الخارجية السودانية لسفيرها بالدوحة بعد أن دفع بخطاب إلى وزارة الخارجية القطرية، وصف فيها المصالحة الخليجية الأخيرة في قمة العلا بأنها انتصار للدوحة.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!