اشتباكات تتسبّب في إلغاء احتفال لمُناصرة والي نهر النيل في شندي

الخرطوم – محجوب عثمان

اعتدى مُناصرون لمجلس شورى الجعليين على ندوة نظّمها شباب لجان المقاومة بمدينة شندي لمناصرة والي نهر النيل د. آمنة المكي بحضور عضو مجلس السيدة عائشة السعيد.

وقال شهود عيان، إن مجموعة من مناصري (مجلس شورى قبيلة الجعليين)،  اقتحمت موقع الندوة وتصدى لهم شباب المقاومة ،وأبلغ شهود العيان عن أن الشرطة تدخّلت ومنعت لجان المقاومة من التصدي لمناصري مجلس الشورى.

وقال مصدر مطلع لـ(الصيحة)، ان سلطات المحلية ألغت إلقاءً جماهيرياً بسبب الهجوم الذي تعرّضت له ومُطالبات واسعة بإقالتها من منصبها، مشيرة إلى أن قرار المنع تم تحسباً لحدوث احتكاكات، سيما بعد رفض مجموعة من شباب المدينة ومناطق مجاورة إقامة الاحتفالية، واعتبروها استفزازاً لمطالبهم وقاموا بمحاولة فض موقع الاحتفال.

وبدأت الفعالية التي دعت لها مجموعة سمّت نفسها بـ”أولاد وبنات شندي” بتنظيم حفل غنائي في شندي يدعم الوالي آمنة الفكي، وأشارت إلى أن الغرض من حفلها هو مُناصرة المرأة ومكافحة العنصرية ضدها.

ولفت المصدر إلى أن المجموعة المناوئة للوالي آمنة الفكي، قامت باقتحام مكان الحفل وتحطيم الكراسي وطرد المُنظِّمين له، مُبيِّناً أنّ الشرطة لم تتدخّل إلا بعد حدوث اشتباكات عنيفة بين الطرفين. وقال “ردد أنصار الوالي في وجه المجموعة المناوئة لها بهتافات، حيث وصفوهم بالكيزان الحرامية”، ما أدّت لتطور الاشتباكات وتدخّلت الشرطة وأطلقت الغاز المسيل للدموع وقامت بطرد الطرفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى