الحرية والتغيير تتّفق على أسماء المرشحين لوزارات الحكومة الجديدة

الخرطوم- الصيحة

أجاز المجلس المركزي لتحالف قوى الحرية والتغيير، قائمة مرشحيه لشغل المناصب الوزارية في التشكيل الحكومي الجديد، وأعلن عن تسليمها لرئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك (الأحد) المقبل ليختار وزيراً من بين كل ثلاثة جرى تسميتهم في القائمة.

وتضمنت القائمة ترشيح كل من نصر الدين عبد الباري وطارق كانديك والطيب العباسي لوزارة العدل، كما رشحت كل من سلوى دلالة وسموأل حسن محجوب بجانب من يختاره حزب الأمة لحقيبة الخارجية.

وتم ترشيح خالد عمر يوسف وحاتم عمر عابدين ومهدي رابح، لوزارة مجلس الوزراء، بينما رشح للاستثمار كل من الهادي محمد إبراهيم وفاروق كمبريسي وأبو بكر أحمد كرم الله، وللصناعة رشحت قوى الحرية التغيير كلاً من إبراهيم الشيخ وممدوح ظريف ومحمد عبد الله الحسن.

وفي وزارة التجارة، برز اسم كل من علي جدو وعبد العظيم الأموي وعيسى ترتيب، بينما أعيد ترشيح ياسر عباس لوزارة الري، بجانب طاهر إدريس ومحمود عثمان.

ولوزارة التعليم العالي، رشحت كل من مواهب الطيب وآمنة مريود وجواهر موسى، على أن يسمي حزب الأمة مرشحه لوزارة الزراعة بجانب جلال مصطفى ومحمد احمد يوسف.

وفي وزارة الرياضة، سمّت قوى التغيير كلاً من يوسف آدم الضي والصادق آدم إسماعيل وأبو مدين عوض.

وأبقي على وزير الشؤون الدينية نصر الدين مفرح ينافسه كل من الدومة كوكو ومحمد الفاتح محمود، وفي وزارة الإعلام برز اسم حمزة بلول وامتثال بشير وعلي الأمين.

وفي وزارة الطاقة، ينتظر أن يسمي حزب الأمة مرشحه لينافس كل من معتصم إبراهيم ومحمد نصر بشير، بينما رشح لوزارة النقل كل من ميرغني موسى وطه عبد الله يسن ونبيل النويري.

ورشح التحالف لوزارة الاتصالات كلاً من هاشم حسب الرسول وعمار القاسم حمودة ومنذر أبو المعالي، وللعمل تمت تسمية كل من تيسير النوراني واستيفن أمين ومصطفى أبو اليمن، ولوزارة الصحة ترشح عمر النجيب والوزير الحالي أسامة عبد الرحيم وجمال إدريس.

يُشار الى أن هناك 7 وزارات من نصيب تنظيمات الجبهة الثورية ينتظر أن تسمي مرشحيها وتسلم رئيس الوزراء قائمتها ليختار منها للمناصب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى