انسحاب المجتمع المدني من اجتماع (التغيير) بسبب رفض ترشيح مدني عباس

الخرطوم– الصيحة

انسحب مناديب تجمع القوى المدنية من اجتماع المجلس المركزي للحرية والتغيير الخاص بإجازة ترشيحات مجلس الوزراء، واعترض المناديب الثلاثة على مجمل عملية الترشيح، وشددوا على أنها اعتمدت على المُحاصصة الحزبية وإعلاء معيار الالتزام الحزبي بدلاً من الكفاءة.

فيما كشفت مصادر مطلعة، عن انسحاب كتلة منظمات المجتمع المدني، من اجتماع المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير، بسبب رفض ترشيح مدني عباس مدني وزيراً التجارة والصناعة.

وقالت مصادر بحسب (باج نيوز)، إن الحرية والتغيير رفضت ترشيح مدني عباس، فيما تمسّكت كتلة القوى المدنية بترشيح مدني، حيث برّرت الحرية والتغيير رفضها لترشيح مدني لكونه يجد رفضاً من الشارع العام.

وذكرت المصادر، أن مدني يجد دعماً من مكتب رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، خاصة كبير مستشاري رئيس الوزراء، الشيخ خضر، ذكرت المصادر أنه يسعى للدفع بترشيحات عبر القوى المدنية، وبعض الأحزاب داخل الحرية والتغيير. وأكدت المصادر، اكتمال قائمة الترشيحات لمجلس الوزراء، ومن المتوقع أن يسلم حزب الأمة مرشحيه في غضون ساعات، وأفادت المصادر أن قائمة المرشحين تضم (51) مرشحاً، لـ(17) وزارة.

ونفت المصادر ما أشيع عن ترشح بعض أعضاء لجنة الترشيحات للوزارة، وقالت إن لجنة الترشيحات نقّحت المرشحين من ضمن ترشيحات الكتل، وأشارت المصادر إلى أن القائمة تضم مرشحين من جميع الكتل، بما فيها كتلة القوى المدنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى