حمدوك يشكل لجنة لمراجعة المناهج

الخرطوم- الصيحة

قرر رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، تشكيل لجنة قومية لمراجعة المناهج الجديدة، بناءً على توصية وزير التربية والتعليم بروفيسور محمد الأمين التوم.

وأسند حمدوك، رئاسة اللجنة للبروفيسور صلاح محمد الأمين، عميد كلية التربية جامعة الأحفاد، والدكتورة حنان محمد عثمان الفاضلابي رئيس قسم المناهج كلية التربية جامعة الخرطوم، مُقرراً للجنة، وعضوية عدد من الخبراء والأكاديميين وممثلي المعلمين.

وتختص اللجنة بالتأكد من أن كل مادة تم إعدادها بواسطة لجنة مختصة، وأن كل مادة تُساهم بفاعلية في تحقيق أهداف التعليم الجيد بالإضافة للتأكد من أن إعداد المنهج الجديد قد التزم بمعايير المهنية والقومية، وأن المنهج الجديد قابل للتدريس.

ودعا القرار، اللجنة لرفع تقريرها لرئيس مجلس الوزراء خلال أسبوعين من تاريخه، ووجه القرار، وزارة التربية والتعليم وجميع الجهات المعنية باتخاذ إجراءات تنفيذ القرار.

وأكد حمدوك أن القرار يأتي في سياق عملية إصلاح مناهج التعليم باعتبارها من أهم أهداف الثورة ورأس الرمح في عملية التغيير، ومن الضروري أن تتم حسب الأُسس العلمية المعروفة في إعداد المناهج وبصورة تُراعي التنوع الثقافي والديني والحضاري والتاريخي للسودان ومتطلبات التعليم في العصر الحديث. وأضاف: تعد الفترة الانتقالية التي تمر بها البلاد هي مرحلة للتوافق حول أُسس إعادة البناء والتعمير لسودان يسع الجميع، نستطيع فيه بحُسن إدارة تنوعنا أن نكتسب القوة والتماسك الذي يساعدنا على عبور هذه الفترة الحرجة من تاريخ البلاد، بحسب ما جاء في بيان رئيس الوزراء بتاريخ 7 يناير الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى