برنامج الغذاء العالمي: أكثر من (7) ملايين يواجهون الجوع في السودان

الخرطوم- الصيحة
كشف برنامج الغذاء العالمي عن زيادة معدلات الجوع في السودان، ونوه إلى أن التقديرات أشارت إلى أن (7) ملايين يواجهون الفقر في البلاد معرضون للجوع.
وشدد وزير الزراعة والموارد الطبيعية عبد القادر تركاوي خلال حديثه بورشة عمل تدشين وثيقة استراتيجية القضاء على الجوع التي نظمتها الوزارة أمس، على أهمية زيادة الإنتاجية من خلال دعم المنظمات المختلفة للقضاء على الجوع وتحقيق الأمن الغذائي وتعزيز التنمية المستدامة. وأوضح تركاوي أن الورشة تهدف إلى تحسين معاش الناس وتمثل الهدف الثاني من أهداف التنمية المستدامة 2015 – 2030 التي وضعت للقضاء على الجوع والفقر، وأشار إلى أن هذه الأهداف تمثل الأداة الأساسية للحكومة وكافة الجهات المرتبطة لإنهاء الجوع بحلول عام 2030.
من جانبه، عزا المدير القطري لبرنامج الغذاء العالمي د. حميد نورو زيادة الجوع للتأثيرات المجتمعية للفيضانات والنزوح المتزايد طويل الأمد بجانب ارتفاع معدلات التضخم والذي تفاقم بسبب جائحة كوفيد – 19، وأشار إلى أن إعداد هذه الوثيقة جاء في الوقت المناسب، وشدّد على أهمية تعزيز النظم الغذائية وبناء القدرة على تحمل الصدمات الاقتصادية والبيئية، وأكد دعم برنامج الغذاء العالمي للحكومة للقضاء على الجوع.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!