ضم عمليات ري مشروعي القاش وطوكر لوزارة الموارد المائية

الخرطوم- الصيحة

كشف وكيل وزارة الري والموارد المائية، المهندس ضو البيت عبد الرحمن منصور، عن قرار رسمي لمجلس الوزراء بضم عمليات ري مشروعي القاش وطوكر لوزارة الري بناءً على طلب الولاة المعنيين بعد ورش عمل ضمّت كل أصحاب المصلحة بكل من كسلا وبورتسودان نهاية العام المنصرم.

وأكّد ضو البيت خلال تصريحات صحفية أمس، جاهزية وزارته لإدارة عمليات ري المشروعين، ضمن المشاريع القومية الأربعة (الجزيرة، السوكي، الرهد وحلفا الجديدة)، على أن يساهم المزارعون فى تكلفة التشغيل والصيانة عبر رسوم مياه محددة.

واطمأن الاجتماع الدوري لوزير الري البروفيسور ياسر عباس ووكيل الوزارة، أمس عبر الفيديو (كونفرنس)، مع مديري الإدارات بود مدني على موقف انسياب المياه في العروة الشتوية، وخاصة المساحات المزروعة بالقمح.

وأكد مدير الإدارة العامة لعمليات الري، المهندس قسم الله خلف الله، اكتمال ري معظم المساحات بـ(الريتين) الثالثة والرابعة، وأشار إلى انحسار شكاوى العطش، وأكد أن الاختناقات انحصرت في مساحات قليلة ببعض الأقسام، وقال إن حجم المياه في ترعتي الجزيرة والمناقل تبلغ 37.250 مليون متر مكعب، مبيناً أن مناسيب المياه مرتفعة في كل المحابس، وقطعت إدارة عمليات الري بأن هذا الموسم أفضل من السابق فيما يلي مكون الري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى