قرعة مفخخة للمريخ وصعبة للهلال في مجموعات الأبطال

الخرطوم :الصيحة
أجرى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ظهر أمس (الجمعة) بمقره بالعاصمة المصرية القاهرة قرعة مرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.
وأسفرت القرعة عن مجموعات متوازنة فيما وصف المتابعون المجموعة الثانية التي ضمت هلال السودان بمجموعة الموت.
“مفخخة”
القرعة وضعت المريخ في المجموعة الأولى إلى جانب حامل اللقب الأهلي المصري، وفيتا كلوب الكونغولي وسيمبا التنزاني، وهي القرعة التي وصفت بالمتوازنة.. حيث تميل الكفة بشكل واضح لحامل اللقب الأهلي المصري للتأهل على أن تدور منافسة ساخنة ونارية بين أندية المريخ وفيتا كلوب وسيمبا للتأهل برفقة حامل اللقب.
“نارية”
الوضعية كانت مغايرة بالنسبة لهلال السودان الذي وضعته القرعة في المجموعة الثانية إلى جانب مازيمبي الكونغولي، ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي وشباب بلوزداد الجزائري، وهي المجموعة التي اتفق المحللون على وصفها بمجموعة “الموت”، حيث يصعب التنبؤ بهوية الأندية التي يمكن أن تظفر ببطاقة التأهل في ظل القدرات العالية التي تتمتع بها كل أندية المجموعة.
“بقية المجموعات”
وفي بقية المجموعات، يتواجد الوداد البيضاوي المغربي وحوريا الغيني وبترواتليتيكو الأنغولي وكايزر شيفس الجنوب أفريقي في المجموعة الثالثة، بينما تضم المجموعة الرابعة أندية الترجي التونسي، الزمالك المصري، مولودية الجزائر، وتونغيث السنغالي.
“محمد المصطفى”
نتائج القرعة الأفريقية والتي وضعت المريخ في المجموعة الأولى إلى جانب فيتا كلوب، تعني أن المحترف السوداني ونجم الخرطوم الوطني السابق محمد المصطفى سيصطدم بنادٍ سوداني وهو المريخ يواجه زملاء الأمس في فريق الخرطوم الوطني الذين ينشطون الآن في صفوف المريخ وهم “حمزة داؤد، صلاح نمر، أحمد آدم، عزام، وسيف تيري”، بينما سيكون أحمد حامد التش الغائب الأبرز عن مواجهات المريخ وفيتا بسبب العملية الجراحية لعلاج إصابة قطع الرباط الصليبي التي سيخضع لها يوم غدٍ الأحد بمستشفى “سبيتار” بالعاصمة القطرية الدوحة.
“حسام غالي”
نجم الكرة المصرية حسام غالي والذي تم اختياره من قبل الاتحاد الإفريقي لسحب القرعة، علق على المجموعات الأربع لدوري أبطال أفريقيا ووصف المجموعة الثانية التي يتواجد فيها الهلال بمجموعة “الموت”، مشيراً إلى أن القرعة وضعت الأهلي المصري في مجموعة متوازنة، متوقعاً أن لا يواجه حامل اللقب صعوبة كبيرة للتأهل إلى الدور ربع النهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!