نواب الاختصاصيين يرفعون الإضراب لمدة أسبوعين

 

الخرطوم- النذير دفع الله

أعلنت مبادرة نواب الاختصاصيين رفع الإضراب عن العمل في المستشفيات  لمدة أسبوعين بعد توصلها لمقترحات حلول من الجهات المختصة.

وأكد مسؤولو المبادرة لـ(الصيحة)، أنهم قرروا رفع الإضراب عن العمل في المستشفيات لمدة أسبوعين بعد توصل اللجنة المكونة من مجلس الوزراء لمعالجة قضايا النواب، واعتبروا الخطوة إبداء حُسن نوايا من الجهات المسؤولة لحل قضيتهم بمُتابعة المصفوفة المُعلنة، وهدّد النواب بالعودة إلى سلاح الإضراب مُجدّداً حال تعذّر الوصول إلى حلول مُرضيةٍ أو خرق المصفوفة أو المُماطلة في تنفيذ مخرجات اللجنة.

وقال عضو المبادرة عمر دفع الله لـ(الصيحة)، إن المبادرة توصّلت لحلول مُرضية تضمن للنواب الحصول على وظائف وتوفير عقودات بوزارة الصحة الاتحادية وتوضيح المستندات المطلوبة، ونوهت المبادرة إلى ان اللجنة المكونة بواسطة مجلس الوزراء وضعت مصفوفة زمنية واضحة وملزمة لجميع الأطراف ذات الصلة.

وشدد دفع الله على أنّ الانسحاب والإضراب حقٌ مكفولٌ، وقال (أي تعسف يقابل أي نائب، سنقف له جميعاً بوحدتنا سداً منيعاً والنظام البائد خير دليل)، وطالبت المبادرة بقيام نقابة أطباء السودان باعتبارها الضامن الوحيد لكافة حقوق الأطباء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى