والي الخرطوم يُطالب بملاحقة الفاسدين والمتهربين من الضرائب

 

الخرطوم: الصيحة

طالب والي الخرطوم أيمن خالد نمر، باستيعاب موازنة العام 2021 لأهداف الثورة والتغيير الذي حدث في البلاد والتخلي عن ممارسات الماضي في الجباية والصرف غير المرشد، وشدد على أهمية ومُلاحقة المُتهرِّبين من الضرائب وملفات الفساد والشركات، وقال إنها ظلّت طيلة العهد البائد بعيدة عن متناول الضرائب.

ووجّه والي الخرطوم خلال اجتماعه مع وحدات الولاية المختلفة لمناقشة تفاصيل ميزانية 2021، أمس بعدم التركيز على التوسُّع الرأسي بزيادة الرسوم وإنما بالتركيز على التوسُّع الأفقي في المظلة الضريبية من خلال الحصر وعمل قاعدة بيانات عن العملاء، مُؤكِّداً دعمه لأيّة خطوات تسهم في تطوير العمل.

وكان الوالي قد ناقش في الاجتماعات التي حضرها كُلٌّ من الأمين العام لحكومة ولاية الخرطوم ومدير عام وزارة المالية والأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط الاستراتيجي والمعلومات ومدير جهاز التحصيل الموحد، مُقترحات موازنات الضرائب ووزارة التخطيط العمراني والمجلس الأعلى للشباب والرياضة. كما وجّه والي الخرطوم، سلطات وزارة التخطيط والعمل بالتخفيف على الفئات الضعيفة في رسوم معاملات الوزارة والأراضي وعمل معايير تحقق العدالة بين المُقتدرين وغير المُقتدرين، ووجّه الوالي بعدم الاعتماد على بيع الأراضي كمورد مالي ناضب ومتناقص والتوجُّه نحو توظيفها كموارد مستمرة ومتجددة. وطالب الوالي للالتزام التام بتخفيض المصروفات الحكومية والتركيز في الصرف الحكومي على الأوجه التي تسهم في تطوير العمل وتجويده، على أن تنعكس على الخدمات والتنمية في الولاية بصورة أساسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى