المشهد المريخي  ينفجر والبيانات تتطاير وابو حازم يعتذر

الخرطوم:الصيحه

دون سابق إنذار، انفجر الوضع الإداري في المريخ على مستوى المجلس ولجنة الانتخابات التي أصدرت قراراً بتكوين لجنة تسيير بمهامها المنوطة بها، مما أثار حفيظة المجلس الذي أصدر بياناً رفض فيه ما حدث من قبل اللجنة الانتخابية اجتمعت لجنة الانتخابات بنادي المريخ وبصورة عاجلة يوم الجمعة الموافق 4 ديسمبر 2020م ، وخرجت بقرارات مهمة… وقالت اللجنة المتابع للوضع المريخي الراهن لا تخطئ عينه مع مآلات الحال واتساع رقعة الانقسام بين مجلس إدارة النادي ، وبما أننا في لجنة الانتخابات المنتخبة في 3 أكتوبر 2020م، قد وصل إلينا عجز الإدارة التنفيذية ومجلس الإدارة عن القيام بمسؤولياته بموجب خطاب رسمي…اكد خلو منصب المدير التنفيذي بموجب قرار الإدارة التنفيذية القاضي بإنهاء تكليف المدير التنفيذي بموجب الخطاب المؤرخ في 25 نوفمبر 2020م الصادر من المكتب التنفيذي، اضافة لقرار إنهاء تكليف رئيس النادي الصادر في 26 نوفمبر 2020م واستمرار قرار تجميد عضوين من أعضاء مجلس الإدارة..كل ذلك وضعنا في موقف تاريخي يستوجب تدخلنا وإعمال سلطاتنا المستمدة من النظام الأساسي 2019م… وبعد التداول في اجتماعات متواصلة وحفاظاً على الكيان وحقوقه وإبراءً للذمة توصلنا للقرار التالي..

إلغاء قرار اللجنة بالرقم 1/2020 المتعلق بالجمعية الانتخابية في 9 فبراير 2020م –  2021م… تعيين لجنة انتقالية لتسيير النادي لمدة (60) يومًا تبدأ من تاريخ 4 ديسمبر 2020م…. وتكون للجنة الانتقالية المهام التالية..أ. تسيير النشاط لحين تكوين جمعية إنتخابية….ب. الإعداد لقيام جمعية عمومية لانتخاب مجلس إدارة في مدة أقصاها (60) يوماً من تاريخ التعيين… وتكليف الإدارة التنفيذية بتنفيذ إجراءات التسليم والتسلم فوراً.. مرفق كشف بأسماء اللجنة المعينة لتسيير النشاط وأكدت اللجنة أنها تأمل أن يتعاون الجميع في إنزال وتنفيذ هذا القرار، مع خالص شكرنا للمجلس المنتخب على الفترة التي تحمل فيها الأعباء هذا وخاطبت لجنة الانتخابات نادي المريخ الرياضي عدداً من الجهات للعلم والإحاطة…وتم بموجب ذلك أعضاء لجنة التسيير حازم مصطفى إبراهيم… اللواء / نور الدين عبد الوهاب… محمد عبد الله مازدا…. عادل أبو جريشة…مولانا / عوض الله عمر… وعضوية اخرين.

فتحى عبد الله: قرار اللجنة مخالف للنظام

و كشف فتحي عبد الله أحمد عبد الله عضو لجنة الانتخابات بنادي المريخ أن قرار لجنة الانتخابات المتعلق بتعيين لجنة تسيير للنادي مخالف للنظام الأساسي للنادي لعام 2019 المادة (41)، كاشفاً عن تجاوز اللجنة لفقرات عديدة من بينها الفقرة(3) التي تشير إلى أنه حال فشل مجلس الإدارة في تسيير أعمال النادي يقوم المدير العام بالدعوة لجمعية عمومية غير عادية خلال فترة (45) يومًا وهو ما لم يحدث، إذ أن مجلس الإدارة يسير الأوضاع كما أن النادي به مدير عام مكلف يباشر أعماله، كما أشار إلى أن الفقرة (4) من المادة (41) أيضاً قيدت تدخل لجنة الانتخابات بأن أوكلت أمر تسيير النادي للجنة الحوكمة التي أشار إلى إنها لم تنتخب بعد، وأبان عضو لجنة الانتخابات أن القرار الصادر من اللجنة تم في اجتماع غير معلن، وفي هذا مخالفة، وبرأ فتحي نفسه من المشاركة في القرار الذي أكد أنه يفتح الباب لأزمة جديدة في فترة يعيش فيها النادي إستقراراً إدارياً وماليا تكلل بتأهل الفريق للدور المقبل من البطولة الأفريقية وأضاف قائلاً إن اللجنة بقرارها افتقدت الحيادية وباتت غير مؤهلة للإشراف على أي عملية انتخابية مقبلة في نادي المريخ.

وصف عضو مجلس نادي المريخ السابق الكابتن عادل أبو جريشة، القرار الصادر من لجنة الانتخابات بتكوين لجنة تسيير للنادي بأنه قرار غريب وساذج.

ابوجريشة:القرار ساذج

وأوضح عادل أبو جريشة، أن اللجنة في الأصل تكونت بموجب النظام الأساسي الصادر لعام 2019م وهو غير معترف به، وبه الكثير من علامات الاستفهام والتساؤلات وبالتالي ليس من المنطقي أن يتم الاستجابة لمثل هذه القرارات وقال:من سابع المستحيلات أن أقبل به، وأشار لن أقبل بالتعيين بهذه الطريقة وأن القرار بلا سند موضوعي أو قانوني وتساءل عن الأسباب التي تجعلهم يعملون في هذه اللجنة علماً بأن الاتحاد من المستحيل أن يقبل بتعيينها بمثل هذه الطريقة التي خرجت بها.

ابو حازم يعتذر عن التسيير

وفاجا حازم مصطفى رئيس لجنة التسيير بقراره الرافض للتعيين رئيسا للجنة فى بيان جاء فيه قبولي بتولي اي تكليف لرئاسة المجلس او اللجنة مرهون بتحقيق طموحات شعب المريخ واماله والمتمثلة في إنجاز نظام اساسي يتوافق عليه الجميع والاعلان عن انتخابات ديمقراطية وفقا لذلك النظام الأساسي ولوائحه وجدوله الزمني،وعلي هذه المبادئ اعطيت موافقتي لتولي رئاسة لجنة التطبيع والان اعتذر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى