وزير الطاقة: توقُّف مصفاة الجيلي لضمان سلامتها مُستقبلاً

 

الخرطوم– مريم أبشر

أكد وزير الطاقة والتعدين المكلف، خيري عبد الرحمن، أن توقُّف المصفاة جاء وفقاً لضروريات الصيانة الروتينية لضمان سلامة العاملين وسلامة المنشأة الاستراتيجية لإمداد البلاد بالمُنتجات النفطية، بجانب زيادة إنتاجيتها  لتساهم في التغطية الإضافية للاستهلاك من الجازولين والبنزين وغاز الطبخ ووقود الطائرات والجاز الثقيل.

ووقف خيري برفقة وكيل الوزارة د. حامد سليمان حامد أمس، على أوضاع مصفاة الخرطوم وسير العمل والاطمئنان على ترتيبات الخطط الموضوعة لصيانة المصفاة.

ولدى مُخاطبته للعاملين، أكد خيري اهتمام الوزارة بكوادر المصفاة وتأهيلها  لتستفيد منهم البلاد في توسعة المصفاة وزيادة إنتاجيتها.

ووقف الوزير والوفد المرافق له، على حيثيات العمل في المصفاة  والاطمئنان على سلامتها وجهود العاملين فيها للمحافظة عليها كأولويات الزيارة.

وأوضح وكيل النفط د. حامد سليمان، أنّ عمليات صيانة المصفاة تسبقها ترتيبات متكاملة بوضع الخطط ووصول المعدات والاسبيرات، وكذلك الترتيبات الخاصة بالعاملين الأجانب من حيث السكن والمعيشة والصحة.

واتّفق وزير الطاقة والتعدين والوكيل، على أهمية تأهيل وتدريب وتطوير الكوادر المحلية للاعتماد عليها في صيانة المصفاة في المستقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى