المخابرات العامة تستبعد تورُّط جهات أجنبية في صراع الشرق

الخرطوم- الصيحة

أكد جهاز المخابرات العامة، على دور الإدارة الأهلية في فض النزاعات ورتق النسيج الاجتماعي، وثمّن دورها في تهدئة الصراعات القبلية التي تشهدها بعض الولايات.

واستبعد مدير عام الجهاز الفريق أول جمال عبد الحميد لدى لقائه، وفد لجنة الإدارة الأهلية التي قادت مُبادرة لوقف العدائيات بشرق السودان أمس، وجود تدخُّلات خارجية في الصراع الدائر بالشرق كما روّجت بعض مواقع التواصل الاجتماعي لضلوع مخابرات دول أجنبية في تأجيج الصراع بالشرق، وأكد أن الأمر لا يتعدى كونه صراعاً قبلياً شأنه شأن الصراعات القبلية التي تشهدها بعض بقاع البلاد.

ومن جانبه، أَكّدَ نائب مدير الجهاز الفريق أحمد إبراهيم مفضل، أهمية تسوية مشاكل الشرق عبر الإدارات الأهلية بوصفه شريان البلاد ورئتها لخُصُوصية قضيته التي تختلف عن باقي المناطق لتمتُّعه بموارد استراتيجية ذات أبعاد اقتصادية وسياسية، آملاً من لجنة التسويات بذل المزيد من الجهد في الحوار المجتمعي لتحقيق نتائج إيجابية، وشدّد على أن القضية تمس الأمن القومي.

وفي السياق، ثمَّن رئيس مُبادرة تسوية مشاكل الشرق السلطان صديق ودعة، دور الجهاز في حلحلة المشاكل والعمل على وحدة السودان، واعتبر أنه المُؤسّسة المُهمّة في حل كل القضايا والمشاكل التي تُهدِّد الأمن القومي، وأَكّدَ تضافُر الجُهُود واتحاد الرؤى وتوحيد الخطاب حتى نستطيع الوصول إلى النهايات السعيدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى