وزارة الثقافة والإعلام تهنيء بفوز رواية (الجنقو مسامير الأرض)

 

الخرطوم: الصيحة

بعث وزير الثقافة والإعلام فيصل محمد محمد صالح ببرقية تهنئة للأستاذ عبد العزيز بركة ساكن بمقر إقامته في باريس بعد فوز روايته العالمية “الجنقو مسامير الأرض”، وفي ما يلي تنشر (الصيحة) نص برقية تهنئة الأستاذ فيصل محمد صالح:

عزيزي عبد العزيز

تَلقّيت بسعادةٍ بالغةٍ، خبر فوز رواية “الجنقو مسامير الأرض” في ترجمتها إلى الفرنسية بالنسخة الثامنة من جائزة الأدب العربي في فرنسا. هذه الجائزة الأدبية المرموقة التي أسّسها معهد العالم العربي بباريس بالاشتراك مع مؤسسة جان – لوك لاقاردير في العام 2013م، ويتم منحها حصرياً للأعمال الأدبية لكُتّاب من الدول العربية، على أن تكون هذه الأعمال مكتوبة باللغة الفرنسية أو مُترجمة إليها.

كما يطيب لي أن أشهد بالمُستوى الرفيع لترجمة الرواية التي أنجزها البروفيسور اكزافيه لوفان بحسب شهادة الخبراء والتي أتاحت لجمهور واسعٍ في الدول الناطقة بالفرنسية الاطّلاع على هذه الرواية والانفتاح على الأدب السُّوداني المُعاصر.

فوزكم يُمثل تعزيزاً لدوركم وإسهامكم الثّر في نقل الأدب والرواية السُّودانية للعالمية ويُكلّل جهدكم وإصراركم على النجاح، والمُضي قُدُماً في مشروع تعريف العالم العربي بالأدب السُّوداني.

أرجو أن تسمح لي باسم الحكومة الانتقالية، أن أتقدّم إليك بالتهنئة الحارة على هذا التكريم المُستحق الذي نفخر به جميعاً داخل وخارج السُّودان، سائلاً الله أن تتواصل مسيرتك نحو مزيدٍ من العمل والإبداع. وشاكراً لك أن جعلت اسم السودان يقف بكل فخرٍ أمام مَنَصّات التكريم.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى