مدير عام الشرطة يشهد تخريج الدفعة (58) لتأمين السلام بشمال دارفور

 

الفاشر- علي الصادق البصير

جدد والي شمال دارفور محمد حسن عربي، ثقته في الأجهزة الأمنية الوطنية لخلافة بعثة (يوناميد) وتأمين السلام وحماية المدنيين.

وقال الوالي لدى استقباله أمس، لوفد رفيع من قيادة الشرطة برئاسة المدير العام الفريق أول شرطة حقوقي عز الدين الشيخ، إنه تمت السيطرة على أكثر من (90%) من التفلتات الأمنية بواسطة الشرطة والأجهزة الأمنية الأخرى.

وفي السياق، خصصت شرطة الولاية الدفعة (58) لتأمين السلام وحماية المدنيين بالولاية.

وقال مدير عام الشرطة الفريق أول عز الدين الشيخ لدى مخاطبته احتفال التخريج باستاد الفاشر عصر أمس، إن هذه الدفعة تم إعدادها لخلافة (اليوناميد) وحماية المدنيين وتأمين عودتهم الطوعية بعد تأهيلها وتدريبها على أعمال المجتمع المدني والإسهام في الإستقرار. وأضاف “كفانا نزوح وتشرد ولجوء لدول الجوار”.

وأشار عز الدين إلى أن هذه الدفعة تميزت بـ(كنداكات الشرطة) للعمل في مجالات العمل في الأسرة والطفل والمجتمع، ودعا إلى تضافر الجهود لتنعم بالسلام الذي هلت بشائره.

وعلى الصعيد، أشاد مفوض بعثة (اليوناميد) الجنرال لاندك كينت، بتعاون الشرطة السودانية، وقال في لقاء مشترك بمقر البعثة بالفاشر “سنغادر في الموعد المحدد 31 ديسمبر رغم تعييني مفوضا للبعثة قبل شهرين، مما يعني أنه لا يوجد إتجاه لتمديد فترة البعثة في السودان”. وأضاف “نطمع في المزيد من التعاون في مجالات بناء القدرات والسجون والإصلاح”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى