ضبط خلاطات عشوائية لمعالجة مخلفات التعدين بأم درمان

 

الخرطوم- جمعة عبد الله

ضبطت مباحث الإدارة العامة لشرطة تأمين التعدين، خلاطات تعمل في معالجة مخلفات التعدين العشوائي بالمنطقة الصناعية بالسوق الشعبي أم درمان.

ووقف وكيل قطاع التعدين د. محمد يحيى يرافقه مدير عام هيئة الأبحاث الجيولوجية م. سليمان عبد الرحمن ومدير الشركة السودانية للموارد المعدنية مبارك أردول ومدير عام شرطة تأمين التعدين اللواء خالد حسن علي، على الخلاطات المضبوطة.

وأكد وكيل قطاع التعدين استمرار الجهود ومواصلة الحملات لضبط المصانع العشوائية للتعدين، ودعا المواطنين لضرورة التبليغ الفوري عن تلك المصانع لخطورة المواد المستخدمة وسميتها وتأثيرها على البيئة والإنسان.

من جانبه، أوضح مبارك أردول، أن المصنع بالإضافة لمعالجة مخلفات التعدين، فإنه يصنع معدات التعدين، وقال إن مخلفات التعدين (الكرتة) تأتي لتلك المصانع من مناطق بعيدة ويتم استخلاص الذهب دون اشتراطات بيئية.

من ناحيته، شدد مدير شرطة تأمين التعدين، على تطبيق إجراءات قانونية صارمة على تلك الخلاطات والمصانع العشوائية التي تتواجد بالقرب من المناطق السكنية والصناعية والزراعية، وقال إنّ المُداهمة تمّت بأمر من النيابة، حيث تم ضبط (كرتة) وحجر خام وآليات ومواد كيميائية مستخدمة في استخلاص الذهب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى