الشيوعي يعلن رفضه للتطبيع مع إسرائيل

 

الخرطوم- الصيحة

أعلن المكتب السياسي للحزب الشيوعي، رفضه للتطبيع مع الكيان الصهيوني العنصري الذي جرى بطريقة مراوغة، فضلاً عن الابتزاز الذي تَمّ.

كما رفض في تصريح صحفي أمس، رفع الدعم والخضوع لتوصيات صندوق النقد الدولي وشروطه التي تؤدي للمزيد من الغلاء وارتفاع تكاليف المعيشة وتدهور الاقتصاد السوداني.

وطبقاً للبيان، تابع المكتب السياسي في اجتماعه الدوري، تطورات الحالة السياسية، وأكد رفضه للقمع الوحشي الذي تمّ في المواكب السلمية بكسلا وقريضة بجنوب دارفور وموكب 21 أكتوبر مما أدى لقتلى وجرحى مما يعيد للأذهان ممارسات النظام البائد، وطالب بمحاسبة الذين ارتكبوا تلك الانتهاكات ومصادرة الحق الدستوري في التجمعات والمواكب السلمية.

وأعلن الحزب، دعمه لاعتصام جماهير الجريف شرق ومطلبها العادل في تسليم من ارتكب جريمة إطلاق الرصاص على الشهيد محمد عبد المجيد وكل الشهداء، وأكد الحزب ضرورة قيام أوسع تحالف من أجل الحقوق والحريات الأساسية، ورفض التطبيع مع الكيان الصهيوني، وإصدار قانون ديمقراطي للنقابات، وتحسين الأوضاع المعيشية، ورفض رفع الدعم، ورفض ربط البلاد بالمحاور والتحالفات العسكرية الخارجية، وقيام علاقات خارجية متوازنة.

وسيعقد الحزب، مؤتمراً صحفياً عند الواحدة من ظهر الثلاثاء المقبل بالمركز العام لتوضيح موقفه التفصيلي من كل التطورات الراهنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى