البرهان يستقبل وفد اتحاد المهن الموسيقية

الخرطوم : الصيحة

استقبل رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان بمكتبه وفدا يمثل إتحاد المهن الموسيقية برئاسة الأستاذ سيف الجامعة الأمين العام للإتحاد .

وقدم الوفد التهنئة لرئيس المجلس بمناسبة التوقيع على إتفاق السلام في الثالث من أكتوبر الجاري بجوبا وأشار الأمين العام لإتحاد المهن الموسيقية في تصريح صحفي إلى الدور الكبير الذي يمكن أن يلعبه الفنانون في الفترة المقبلة من أجل التبشير بثقافة السلام وترسيخ قيم المحبة والوئام في المجتمع.

وأضاف أن اللقاء تناول أيضاً قضايا الفنانين ،مبيناً أنهم أصحاب مصلحة حقيقية في أن يعم السلام والوئام والإستقرار كل أرجاء الوطن وأشار إلى أن اللقاء تطرق إلى عدد من المبادرات التي يمكن أن يقودها الفنانون من أجل إستدامة السلام في مناطق النزاعات والحروب ورتق النسيج الإجتماعي في تلك المناطق .

وقال الاستاذ سيف الجامعة ان الوفد أعرب عن أمله في أن يتم إشراك الفنانين في قضايا الشأن العام، وأضاف الأمين العام لإتحاد المهن الموسيقية أن الوفد إستمع إلى تنوير شامل من رئيس مجلس السيادة الانتقالي حول الوضع السياسي والإقتصادي بالبلاد.

وقال “حملنا رئيس مجلس السيادة تحياته إلى المرضى من كبار الفنانين الذين أثروا الساحة الفنية بإبداعهم وعطائهم الفني.

من جانبها قالت الفنانة إنصاف فتحي: ” إن  رئيس مجلس السيادة بارك وأثنى على عدد من المبادرات التي تهدف للتبشير بالسلام ومنها مبادرة ” حكامة” والتي تم إطلاقها من مدينة كادوقلي حاضرة ولاية جنوب كردفان، والتي تهدف إلى نشر ثقافة السلام وترسيخ قيم التسامح والمحبة ومعالجة أسباب العنف في كل مناطق البلاد.

 

وأشارت إلى أن وسائل تحقيق هذه المبادرة  تتمثل في جمع عدد من الحكامات والفنانين والفرق الشعبية في ورش عمل ومؤتمرات من أجل نشر ثقافة السلام والتسامح والتعايش السلمي في المجتمع.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى