دكتوراة مستحقة للباحث عبد الفتاح عرمان

 الخرطوم : الصيحة

ناقش الباحث الدكتور عبد الفتاح عمان، أطروحته لنيل درجة الدكتوراة بنجاح تام من جامعة بنسلفانيا – قسم تدريب وتأهيل القوى العاملة، الذي أحرز المرتبة الثانية عالمياً بحسب تصنيف (تقرير أخبار الولايات المتحدة والعالم)، وأحرزت كلية التربية المرتبة العاشرة عالمياً بناءً على تصنيف مجموعة شنغهاي للاستشارات، وهي مؤسسة بحثية معروفة تعمل على تصنيف جودة التعليم بالجامعات في كل أنحاء العالم.

جاء إحراز الدكتوراة بمعدل تراكمي 3.9 من 4. وبإشراف البروفيسور وليام روثويل، والبروفيسور مارك ثريتن، مناقشاً داخلياً، والبروفيسور ويسلي دونوهيو، مناقشاً داخلياً، والبروفيسور جون يوينق، مناقشاً خارجياً، وجاءت رسالة الدكتوراة تحت عنوان: (تحقيق في تحفيز أعضاء هيئة التدريس ونية الاستقالة من مؤسسات التعليم العالي الحكومية في السودان باستخدام نظرية تقرير المصير).

د. عرمان تقدم بشكره للوالد والوالدة على تشجيعهما المستمر وعلى الاجتهاد والمثابرة وأن الأشياء لا تُؤخذ بالتمني ولكنها تُؤخذ غلابا، كما تقدم بالشكر للشقيق الكبير، ياسر، على حثِّه المتواصل في أهمية إكمال رسالة الدكتوراة.

وقال: شكري الكبير لأشقائي أسامة، هيثم، مجتبى وماجد، وللشقيقتين أميمة وحنان، ولزاماً عليّ أن أشكر وفاء زوجتي التي دفعتني في هذا الاتجاه ودعمها المتواصل لي، ولولا دعمها وسندها غير المحدود لما أنجزت هذا المشروع الضخم. وامتناني الكبير لصغيرتي سارة والشاب سعيد اللذين صبرا على غيابي لأوقات طويلة خارج المنزل بسبب الدراسة والبحث المستمر بالإضافة لأعباء العمل مع الجامعة في نفس الوقت.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!