سنار تتحسّب لمنع تكرار كوارث الفيضان والكوليرا

 

سنجة- حامد النعيم

دَعَا والي سنار الماحي محمد سليمان، إلى تضافُر الجُهُود للحد من انتشار الأمراض والأوبئة خاصّةً الملاريا، وأعلن استعداد حكومته لدعم استقرار الوضع الصحي.

وثمّن لدى ترؤسه اجتماع اللجنة الفنية لطوارئ الخريف، جُهُود وزارة الصحة والشركاء في درء الآثار الصحية للسيول والفيضان، ورحّب بوفد الهلال الأحمر القطري.

من جانبه، شَدّدَ وزير البنى التحتية والتنمية العمرانية، رئيس اللجنة المهندس طارق سعيد، على مسح الأحياء التي غمرتها مياه الفيضانات والمنازل الواقعة في مناطق منُخفضة يغمرها الفيضانات كل عام لترحيلها إلى مناطق مُرتفعة وآمنة لمنع تكرار المأساة، ودعا المُواطنين للتعاون والاستجابة لقرارات الجهات المُختصة حفاظاً على أرواحهم وممتلكاتهم، وأكد أهمية كلورة مياه الشرب بجميع موارد المياه للوقاية من الإسهالات المائية والتلوث.

من جهته، أكد وزير الصحة بالولاية د. الهادي عوض، استمرار تدخُّلات الوزارة والشركاء لتقليل آثار الفيضانات والسيول والأمطار الغزيرة.

فيما قال ممثل الهلال الأحمر القطري، إنّ الزيارة لتنفيذ مشروع استعداد النظام الصحي في السودان، مُستهدفة الولايات المُتضرِّرة وبينها سنار، وكشف عن تنفيذ برامج أهمها تأهيل المعمل المركزي وتجهيز نقاط التبليغ وزيادة عدد مراكز العزل وكلورة مياه الشرب وتأهيل الكوادر، بجانب التوعية والتثقيف الصحي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!