أول صلاة جمعة في المسجد الحرام بعد توقُّف (7) أشهر

 

الصيحة- وكالات

شَهِدَ الحرم المكي الشريف ظهر أمس، أول صلاة جمعة تُقام في المسجد الحرام بحُضُور المُعتمرين بعد توقُّف استمر قرابة (7) أشهر بسبب فيروس (كورونا).

وأظهرت صور ومقاطع فيديو بثّتها قناة (القرآن الكريم) التي تبث على مدار الساعة من الحرم، المُعتمرين يجلسون في ردهات المسجد الحرام، بينما يلقي إمام الحرم الشيخ سعود الشريم خطبة الجمعة.

وأغلقت السعودية، المسجد الحرام في مارس الماضي ضمن إجراءات الوقاية من فيروس (كورونا)، وعلّقت العُمرة، قبل أن تعيد فتحها مجدداً الأحد الماضي بشكل محدود لمنع التزاحُم.

وكانت صلاة الجمعة والصلوات الخمس اليومية تُقام في فترة الإغلاق بالحرم المكي، بحُضُور أحد أئمة الحرم، والعاملين في قطاعي الأمن والخدمة في المسجد الحرام فقط.

وتسمح السُّعودية حالياً بأداء العُمرة لمُواطنيها والمُقيمين فيها ممن تتراوح أعمارهم بين (18 – 65) عاماً، بعد التسجيل عبر تطبيق (اعتمرنا) على الهواتف الذكية، والذي يُتيح للمُشرفين على العُمرة، التأكُّد من خلو المُتقدِّم من فيروس (كورونا).

ومن المُقرّر أن تزيد السُّعودية عدد المُعتمرين يوم 18 أكتوبر الحالي، من ستة آلاف مُعتمر في اليوم حالياً إلى (15) ألف مُعتمر، بجانب منح تصاريح عبر تطبيق (اعتمرنا) تُتيح للراغبين أداء الصلاة في الحرم.

وفي يوم 1 نوفمبر المُقبل، سيتم السَّماح بأداء العُمرة والزيارة والصلوات للجميع من داخل وخارج السُّعودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!