مجلسا السيادة والوزراء ينعيان أمير الكويت

 

الخرطوم- مالصيحة

نعى رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان وأعضاء المجلس، ورئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك وأعضاء المجلس والشعب السوداني، أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الذي انتقل إلى جوار ربه أمس، بعد حياة زاخرة بالعطاء والتفاني لرفعة ومِنعَة بلده وشعبه.

ونعى المجلسان في بيانين منفصلين، للأمتين العربية والإسلامية قائدا عربيا بارزاً كرس حياته ووظف طاقاته لخدمة وطنه وأمته العربية والإسلامية ورفعة شأنها عبر مواقف مشهودة من أجل تحقيق التضامن العربي، ووهب حياته لنهضة بلاده والدفاع عن قضاياها بكل صدق وأمانة وإخلاص.

ونوها إلى أن الفقيد أسهم في تعزيز العلاقات التاريخية والأخوية المتجذرة بين الشعبين السوداني والكويتي، فضلاً عن مواقف بلاده الداعمة للسودان في كافة المحافل الإقليمية والدولية.

وتقدمت حكومة وشعب السودان لآل الصباح وحكومة وشعب الكويت بأحرّ التعازي. ووصفت العلاقات بين الشعبين السوداني والكويتي بأنها كانت ولا تزال نموذجاً في الأخوة الصادقة والتقدير والاحترام.

وأعلن الديوان الأميري في بيان رسمي أمس، وفاة الشيخ صباح، بعد فترة من علاجه خارج البلاد بسبب وعكة صحية تعرض لها منذ فترة.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!