غرفة النقل: نقص الوقود تسبب في أزمة مواصلات خانقة بالخرطوم

الخرطوم- الصيحة

أقر رئيس غرفة النقل ولاية الخرطوم الشاذلي الضواها، بوجود أزمة بسبب غياب المركبات من المواقف الرئيسية نتيجة للنقص الحاد في الوقود وتوقف الحافلات لساعات طويلة بالمحطات للتزود، وقدر عجز الوقود بـ(70%) من الكميات المطلوبة.

وقال الضواها في تصريح أمس، إن توقف المركبات لساعات طوال بالمحطات زاد من معاناة المواطنين بالمواقف، ودعا الجهات ذات الصلة لإيجاد معالجات عاجلة لتوفير وقود المواصلات بزيادة عدد المحطات.

وأوضح أن وزارة الطاقة شرعت في تمليك أصحاب المركبات البطاقات الذكية لضبط وتسهيل توزيع الوقود للمواصلات، وأشار إلي أنه تم توزيع (3) آلاف بطاقة فقط من جملة (16) ألف مركبة مسجلة، وذكر أن الكميات المتاحة الآن من الوقود المدعوم والتجاري تغطي (30%) فقط.

وكشف عن تخصيص (8) جوالين لعربات الهايس والكريس في اليوم والعربات حمولة (25) راكبا (12) جالونا وعربات شركات مواصلات الخرطوم (15) جالونا، ونوه إلى أن خطوط المواصلات تمددت طبقاً للتمدد السكاني، ودعا لإيجاد معالجات عاجلة لحل إشكالات مواعين النقل العاملة في المواصلات بالولاية، وأشار إلى اجتماعات تمت مع وزيرة المالية الاتحادية، وقال إن المالية وعدت بحلول عاجلة في القريب العاجل.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!