اتفاقية لتوفير (110) ملايين دولار لبرنامج دعم الأسر

 

الخرطوم- رشا التوم

وقع الاتحاد الأوروبي والبنك الدولي، إتفاقية لتوفير (110) ملايين دولار لبرنامج دعم الأسر (ثمرات) والذي يدعم الأسر السودانية بتحويلات نقدية مباشرة لتخفيف الصعوبات الاقتصادية، اضافة لـ(78.2) مليون دولار من فرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا وإسبانيا والسويد لتمويل البرنامج، وبذلك يصل إجمالي مساهمة الشركاء الأوروبيين في برنامج دعم الأسرة إلى نحو (190) مليون دولار أمريكي.

وتم التوقيع في رئاسة مجلس الوزراء بحضور رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك ووزيرة المالية المكلفة هبة محمد علي ووزراء العمل والتنمية الإجتماعية والثقافة والإعلام، والسفراء الأوروبيين ومسؤولي البنك الدولي والأمم المتحدة وممثلي الدول الأخرى وعدد من المسؤولين.

ووقع الإتفاقية سفير الاتحاد الأوروبي بالسودان روبرت فان دن دوول وعثمان دايون المدير القطري لإريتريا وإثيوبيا وجنوب السودان والسودان بالبنك الدولي.

وأوضحت هبة أن البرنامج جزء مهم من برنامج الإصلاحات التي تنفذها الحكومة الانتقالية لتخفيف التحديات الاقتصادية في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك المناطق الريفية، خاصة النساء والأسر الأكثر فقراً، وسيساعد على تعزيز شبكة الأمان الاجتماعي الدائمة وزيادة الشمول المالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى