البرهان يشرِّف افتتاح المؤتمر الاقتصادي بقاعة الصداقة اليوم

 

الخرطوم- الصيحة

تبدأ في التاسعة من صباح اليوم السبت بقاعة الصداقة، أعمال المؤتمر الاقتصادي القومي الأول، بتشريف رئيس المجلس السيادي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان الذي سيخاطب أعمال الجلسة الافتتاحية.

وينعقد المؤتمر برعاية رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك، والذي سيشارك في المؤتمر بورقة عمل بعنوان: (الرؤى، التحديات، وأولويات التنمية لحكومة الفترة الانتقالية نحو دولة وطنية ديمقراطية مستدامة وفق مشروع نهضوي متكامل).

وسيناقش المؤتمر على مدى تسع جلسات في ثلاثة أيام، وعدد من النشاطات والنقاشات الجانبية، أوراق عمل وتوصيات مقدمة من (18) ورشة قطاعية من مختلف القطاعات التي سبقت انعقاد المؤتمر كعمل تحضيري له.

ومن المؤمل أن يوفر المؤتمر منصة لنقاش مفتوح وشفاف بين مختلف القوى والجماعات والمؤسسات والمنظمات ذات العلاقة والمصلحة في الاقتصاد السوداني وعلى رأسها الحكومة الانتقالية وقوى الحرية والتغيير ومنظمات أصحاب العمل ورجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني والباحثين المستقلين من مختلف الجامعات بحيث ينتهي المؤتمر بتحديد الوجهة العامة للاقتصاد الوطني، بما يسهم في معالجة قضايا الاقتصاد الكلي وتقديم البدائل لإزالة التشوهات الهيكلية، ووقف التدهور، واستقرار الأسعار وسعر الصرف وتحقيق التوازن في الميزان الخارجي وتخفيض عجز الموازنة وتأهيل السودان للعب دوره الطليعي في محيطيه الإقليمي والدولي للاستفادة من فرص التعاون الدولي والتجارة الخارجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى