سفير قطر يقدم المساعدات ميدانياً وفصول دارسية ومراكزَ صحيّة للمتضررين

 

الخرطوم- الصيحة

بَاشرت الفِرق الميدانية لقطر الخيرية، تنفيذ حملات إغاثية واسعة للمتضرّرين من السيول والفيضانات بالولايات المُختلفة عقِب نجاح حملة (سالمة يا سودان)، وتم أمس، تسيير قافلة لدعم المتضررين بمنطقة ديم البساطاب بمحلية جبل أولياء، ووقف سفير قطر بالسودان السفير عبد الرحمن بن علي الكبيسي ميدانياً على الوضع في المنطقة، وباشر عمليات توزيع المعينات للمتأثرين.

وقال الكُبيسي إنّ الدعم القطري يأتي لمُساعدة الأُسر المتعفّفة والمتضرّرة من الفيضانات بتوفير المواد الغذائية والإيوائية للمتأثرين من الأِشقاء السودانيين، وأشار لتعاون قطر الخيرية في توزيع وتوصيل الإغاثة للمتضررين مباشرة في أماكنهم.

من جانبه، قال  مدير مكتب السودان حسين كرماش، إن قطر الخيرية بعد نجاح حملة (سالمة يا سودان) بدأت التنفيذ مباشرة، وأوضح أن لديهم فرقاً تعمل في توزيع المُساعدات الغذائية والخيام والمعينات الإيوائية الأخرى للمتأثرين بنهر النيل.

وأعرب عن تقديرهِ لمُشاركة سفير قطر لهم في توزيع مواد الغذاء والإيواء والخيم بإحدى قرى جبل أولياء التي استهدفوا فيها (500) أسرةً متضرّرةً منها (200) متضررة بصورة كاملة. وأكد تواصل الجسر القطري لدعم المتأثرين من الفيضانات، ولفت إلى أنّهُ من المُنتظر أن تصل طائرة مساعدات جديدة الأيام المقبلة. وهي محمّلة بمئات الخيام والبطانيات ومواد الإيواء بالإَضافة إلى فصولٍ دارسيةٍ ومراكزَ صحيةٍ جاهزة. ونوّه إلى أنهم سينتقِلون في المرحلةِ القادمةِ لتقديم المُساعدات الغذائية والإيوائية للمناطق المتضرّرة بولايةِ سنار.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!